1236411
1236411
الاقتصادية

استقرار أسعار الأسماك خلال أيام العيد

07 يونيو 2019
07 يونيو 2019

عمان: استقرت أسعار الأسماك والثروات البحرية بأسواق السلطنة خلال إجازة عيد الفطر المبارك واتسمت الأسواق بكثرة المعروض من كافة الأنواع، يرجع ذلك إلى جهود وزارة الزراعة بالتعاون مع شركات الأسماك بمد السوق باحتياجاته بانتظام وعدم تركه لنقصان المعروض. توفرت الأسماك بمختلف أصنافها وفي مقدمتها الجيذر والشعري والسهوة والصدة والقد والضلعة والصيمة وتركزت مشتريات المستهلكين على أسماك الجيذر والشهوة والشعري والتي سجلت أكبر نسبة مبيعات كما هو معروف بسبب جودة هذه النوعية من الأسماك.

وكانت الأسواق السمكية قد شهدت خلال شهر رمضان وفرة وتنوع في الكميات المعروضة من الأسماك وثباتا في الأسعار مع حركة شراء متوسطة في بداية الشهر تحولت مع منتصف الشهر إلى حركة نشطة وإقبال على شراء الأسماك وخلال أسبوعين متتاليين من شهر رمضان الفضيل انخفضت أسعار الأسماك مع توفر كميات كبيرة في الأسواق مما أدى إلى استقرار في السوق وارتياح لدى المستهلكين طوال الشهر الفضيل .

يذكر أن خطة التسويق السمكي بين وزارة الزراعة والثروة السمكية وشركات بيع وتسويق الأسماك والتي بدأت مع بداية شهر رمضان الفضيل خلال شهر مايو الماضي سوف تستمر حتى إلى شهر أغسطس القادم.