الرياضية

عبدالله الرواحي جاهز للمشاركة في رالي جزين اللبناني

07 يونيو 2019
07 يونيو 2019

يدخل المتسابق المتألق الشاب عبدالله الرواحي تجربة جديدة في عالم الراليات في الشرق الأوسط عندما يكوم طرفا مشاركا ومنافسا في رالي جزين اللبناني الجولة الثانية لبطولة لبنان للراليات والتي ستقام يومي السبت والأحد 8 و9 يونيو الحالي ، حيث ستكون هذه التجربة هي الأولى بالنسبة للمتسابق عبدالله الرواحي على الأراضي اللبنانية كرالي متكامل بجميع مراحله وخاصة بعد نجاحه في تجاوز تجربة الراليات المحلية بالأردن.

وينقسم الرالي إلى يومين حيث سيخصص اليوم الأول لحفل انطلاق الرالي في بلدية جزين ومنها تنطلق فعاليات السباق بإقامة المرحلة الاستعراضية على الطريق الإسفلتي وسط ودينة جزين لمسافة 1.5 كيلوا متر ومنها تذهب السيارات المشاركة لموقف السيارات استعدادا لمنافسة مراحل اليوم الثاني والتي تتكون من عشر مراحل مختلفة للسرعة ومهارة السيطرة على السيارة بمختلف الطرق والمسارات، ويتقدم المتسابقين البطل المخضرم روجيه فغالي. السائق العماني سيكون بمعيته الملاح اللبناني زيد شهاب وعلى متن سيارة ميتسوبيشي ايفو 9 والتي يشارك فيها للمرة الأولى في لبنان، كما لم يسبق لعبدالله أن شارك في أي من السباقات السابقة على متن هذه النوعية من السيارات حيث كان يقود سيارة سوبارو امبريزا ان 14، ولكن دخول الرواحي هذه التجربة من مبدأ التنويع في الخبرات بين الطرق الترابية والصخرية وكذلك الإسفلتية والتي تتميز بها مسارات راليات لبنان. وحول المشاركة في لبنان فقد ذكر متسابقنا الراوحي بأنه سبق وأن شارك فقط في مسابقة صعود التل لمسافة 2 كيلو متر في لبنان وهذه هي المرة الأولى التي يشارك فيها كرالي متكامل بكل المراحل.

وكذلك فان السيارة تعتبر جديدة عليه حيث لم يشارك على هذه النوعية من السيارات ويأمل أولا في تكملة الرالي ومن ثم المنافسة إضافة لاكتساب المزيد من الخبرات على الطرف الإسفلتية وبين الحواري الضيقة لمنطقة جزين.

وسبق للرواحي أن حقق المركز الثاني في الجولة الماضية لرالي الأردن المحلي ويسعى لإضافة المزيد من الخبرات لسيرته الذاتية على مختلف أنواع الطرق بالمنطقة وتحقيق انتصارات قادمة ضمن الجولات الرسمية لبطولات الشرق الأوسط.