1235221
1235221
الاقتصادية

فرحة الأطفال تزين أسواق الخطبة التقليدية ببدية

05 يونيو 2019
05 يونيو 2019

تغطية- خليفة الحجري :-

شهدت أسواق الخطبة بولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية أمس حركة تجارية نشطة مع أول أيام عيد الفطر السعيد لهذا العام، حيث أقيمت هذه الأسواق بالقرب من مصليات العيد في تقليد متواصل تتزين به واحات بدية ورمالها الذهبية من خلال مشاركة الأطفال والشباب في هذه السوق التقليدية السنوية من خلال ارتداء الملابس الجديدة التي يتم تطريزها محليا.

وتمثل المناسبة فرصة اجتماعية واقتصادية يستثمرها التجار وخاصة الشباب في مجال تسويق البضائع والمنتجات المتبقية من هبطات عيد الفطر كل عام.

وانطلقت أسواق الخطبة ببدية أمس قبل طلوع الشمس واستمرت حتى وقت الظهيرة حيث تجمع الباعة والجمهور في حلقات متصلة في واحات الغبي والمنترب والواصل وشاحك والظاهر والحوية وقام التجار بعرض بضائع متنوعة من العصائر والمكسرات والحلوى العمانية والألعاب والهدايا والبهارات والمنتجات الزراعية وغيرها من البضائع التي يقبل عليها الأهالي أول أيام العيد وخاصة المشاكيك والحلويات والعصائر المثلجة التي يتم إعدادها خصيصا للتسويق بهذه الأسواق.

وتشهد هذه الأسواق أنشطة تجارية متنوعة وتسهم عيدية الأطفال في زيادة حركة البيع لدى التجار وخاصة ألعاب الأطفال الكهربائية والبالونات والتحف والهدايا للكبار.

ويسجل الشباب حضورا لافتا في الأسواق من خلال مشاركة عدد من أبناء الولاية في اغتنام الفرص التجارية المتوفرة لعرض وتسويق ما تبقى من بضائع متبقية من هبطات العيد التي تقام يوم السادس والعشرين والسابع والعشرين من رمضان وحتى اليوم الأخير من الشهر الفضيل. هذا وتمثل فعاليات اليوم الأول للعيد فرصة اجتماعية لإبراز عدد الموروثات التقليدية من خلال أنشطة اجتماعية وترفيهية وسياحية تنشط أيام العيد وتحظى باهتمام واسع من قبل العائلات حيث تستقبل الأسرة أفرادها من الآباء والأبناء والأحفاد والاحتفال بالمناسبة في أجواء تسودها الألفة والمحبة ، وتمثل فرصة للالتقاط الصور العائلية وتوثيق لحظات الفرح والسرور بالأزياء الوطنية التي توثيق من خلال هذه اللقاءات التي تقام سنويا احتفالا بالعيد السعيد كما يجد هواة التصوير والسياح في واحات بدية ملامح متنوعة من التراث والأصالة التي يحافظ عليها أبناء المجتمع في هذه المناسبة الجميلة.