الأولى

السلطنة تحتفل بأول أيام عيد الفطر وسط أجواء مفعمة بالفرح

04 يونيو 2019
04 يونيو 2019

جلالة السلطان يتلقى تهاني عدد من المسؤولين -

عمان - العمانية: تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم -حفظه الله ورعاه- برقيات تهنئة بمناسبة عيد الفطر المبارك من عدد من المسؤولين في الدولة أعربوا من خلالها عن صادق تهانيهم وأخلص أمنياتهم لجلالة السلطان المعظم، مبتهلين إلى المولى جلت قدرته أن يعيد هذه المناسبة السعيدة وأمثالها على جلالته بوافر الصحة والعافية والعمر المبارك المديد. وأن يديم على عُمان التقدم والازدهار والأمن والاستقرار.

فقد تلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة من معالي الدكتور يحيى بن محفوظ المنذري رئيس مجلس الدولة أكد من خلالها على ما يتصف به المجتمع العُماني من تواد وتواصل وتراحم فيما بين أفراده وفئاته ضمن نسيج اجتماعي قائم على العدل والمساواة والتقدير والاحترام، وقد أتت النهضة المباركة بقيادة جلالة السلطان لتعزز هذه المبادئ، وتعلي من شأنها، وتحث عليها، لتتناغم بذلك جهود الجميع، مؤسسات وأفرادًا في كل ما من شأنه النهوض بهذا الوطن ومواطنيه.

كما تلقى جلالته ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة من سعادة خالد بن هلال بن ناصر المعولي رئيس مجلس الشـورى أكد فيها أن الإرادة السامية لجلالة السلطان لبناء الإنسان العُماني وتحقيق الدولة العصرية لعُمان، قد تحققت على أرض السلطنة. فقد شملت المنجزات كافة قطاعات التنمية، إلى جانب الحياة الكريمة للمواطن العُماني ونعمة الأمن والاستقرار والطمأنينة والتقدم في أسلوب الحياة العصرية.. مشيرا إلى أن أبناء عمان يشكلــون نسيجًا مجتمعيًا مُتآلفًا بتكاتفهـم وتعاونهـم وتآلفهـم بمختلف المناسبات.

وتلقى حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم ـ حفظه الله ورعاه ـ برقية تهنئة من معالي السيد بدر بن سعود بن حارب البوسعيدي الوزير المسؤول عن شؤون الدفاع قال فيها: «إن قوات جلالتكم المسلحة الباسلة وجميع منتسبي هذه الوزارة، وهم يعيشون أجواء هذه الاحتفالية المباركة، يقفون خلف قيادتكم السديدة في عزة وإباء، وإخلاص وولاء، مجددين العهد والطاعة على أن يكونوا رهن توجيهات جلالتكم السديدة جندًا أوفياء وحماة أمناء». كما تلقى جلالته - حفظه الله ورعاه - برقية تهنئة من معالي الفريق حسن بن محسن الشريقي المفتش العام للشرطة والجمارك أكد فيها أن منتسبي شرطة عُمان السلطانية وهم يحتفلون بعيد الفطر السعيد، ليتعاظم في نفوسهم أثر العبادة، فيقرنون واجباتهم ومهامهم في خدمة وطنهم بإخلاصهم لربهم، وتحقيق سعادتهم برضا جلالتكم - حفظكم الله - وإجادتهم لأعمالهم خدمة لشعبكم الوفي، وكل من يقيم على أرض عمان الغالية.

وتحتفل السلطنة اليوم بأول أيام عيد الفطر المبارك فرحة بتمام الصوم وانقضاء شهر رمضان الفضيل، وذلك بعد أن أعلنت اللجنة الرئيسية لاستطلاع رؤية هلال شهر شوال 1440 هـ أمس ثبوت رؤيته. وقال سماحة الشيخ أحمد بن حمد الخليلي المفتي العام للسلطنة أن الله قد أكرم هذه الأمة بمناسبة عظيمة شهر رمضان المبارك وما فيه من خيرات وتذكير بنعمة القرآن الكريم. وعليها أن تراعي هذه النعمة العظيمة وأن تسعى دائما لرتق فتقها وجمع شملها وتأليف كلمتها ووحدة صفها.