1234345
1234345
الاقتصادية

غرفة البريمي تناقش دعم وتطوير القطاع الخاص

03 يونيو 2019
03 يونيو 2019

ضمن برنامجها «في ضيافة تاجر»

البريمي - حميد بن حمد المنذري -

استمرارا لفعاليات «رمضانيات اقتصادية» بفرع غرفة تجارة وصناعة عُمان بمحافظة البريمي قام زاهر بن محمد الكعبي رئيس مجلس إدارة الفرع يرافقه عدد من أعضاء المجلس وموظفي الجهاز التنفيذي بزيارة صاحب الأعمال يوسف بن عبدالرحيم بن كرم الفارسي رئيس مجلس إدارة جامعة البريمي ورئيس مجلس إدارة شركة مفروشات بن كرم بمكتبه وذلك في إطار برنامج الفرع السنوي «في ضيافة تاجر» .

وأكد زاهر بن محمد الكعبي على أن الفرع يحرص من خلال برنامجه «في ضيافة تاجر» للالتقاء بالشخصيات التجارية والاقتصادية في المحافظة لبحث مختلف الموضوعات ذات العلاقة بالشأن الاستثماري والتنمية الاقتصادية والتعرف على وجهات النظر المختلفة في مختلف المجالات والتي بدورها تساهم في بلورة خطط وأهداف الفرع المستقبلية الرامية لتحقيق كل ما من شأنه دعم وتطوير القطاع الخاص.

وجرت خلال الزيارة مناقشة الوضع التجاري في المحافظة وتبادل الآراء والمقترحات حول تعزيز الجوانب الاستثمارية بالتنسيق مع الجهات الحكومية لتقديم التسهيلات وتبسيط الإجراءات، بحيث تصبح البريمي وجهة استثمارية نشطة لاسيما في قطاعات التجارة العامة واللوجستيات والصناعة والسياحة.

كما تم التطرق إلى أهمية دعم الشركات الطلابية وحاضنات الأعمال في المؤسسات التعليمية، بحيث يقوم القطاع الخاص ممثلاً في الغرفة بتقديم مختلف أشكال الدعم الممكنة ومنها ورش الأعمال المتخصصة والدورات التدريبية والاستشارات التجارية والتسويقية وغيرها وذلك بهدف تمكين الطلبة من الدخول إلى سوق العمل بشكل ذاتي مدروس.

وفي هذا الجانب أوضح رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي بأن الغرفة أعلنت مؤخرا عن مبادرة دعم الشركات الطلابية الراغبة للتحول إلى شركات تجارية وفق إطار قانوني وذلك من خلال إعفاء هذه الشركات (المسجلة في الدرجة الرابعة) من رسوم الانتساب للغرفة لمدة سنتين، كما اعتمدت الغرفة أيضاً تنفيذ برنامج مشترك مع وزارة التربية والتعليم خلال العام الحالي يتمثل في إقامة معارض للشركات الطلابية في مختلف المحافظات بالإضافة إلى إقامة ورش عمل متخصصة في ريادة الأعمال.

من جانبه أعرب يوسف الفارسي عن شكره وتقديره لفرع الغرفة بمحافظة البريمي على الزيارة وما تضمنته من حوارات بناءة ومناقشات حول العديد من الموضوعات الاقتصادية التي تهم المحافظة، مؤكداً أن مثل هذه الزيارات ستعزز من دور الغرفة بين أوساط التجار في القطاعات المختلفة، كما ستسهم في دعم مجتمع الأعمال.

كما تضمنت الزيارة مناقشة آلية تطوير أشكال العربات والمعدات المستخدمة كأشكاك مخصصة لبيع المشاكيك على نحو يتوافق مع الاشتراطات البلدية والصحية المعتمدة وبالتنسيق مع الجهات المختصة لما لذلك من دور في تنظيم هذا النشاط وإظهاره بالصورة المناسبة.

وفي ختام الزيارة قام رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة البريمي بتقديم درع تذكاري لصاحب الأعمال يوسف الفارسي.