1234381
1234381
الاقتصادية

10 ولايات تستقبل اليوم كميات الأسماك بالأسعار المخفضة

03 يونيو 2019
03 يونيو 2019

ضمن خطة التسويق السمكي الصيفية -

«عمان»: تواصل شركات بيع وتسويق الأسماك عملها في توفير الأسماك في الأسواق السمكية بالولايات في المحافظات ضمن البرنامج المشترك مع وزارة الزراعة والثروة السمكية وخطة التسويق السمكي لفصل الصيف للعام الجاري 2019م.

حيث تقوم الشركات صباح اليوم بتوفير الأسماك في أسواق ولايتي مطرح وبوشر في محافظة مسقط وولاية بركاء بمحافظة جنوب الباطنة وولايتي شناص وصحار في محافظة شمال الباطنة وولاية ازكي بمحافظة الداخلية ونيابة سناو بولاية المضيبي وقرية المنترب في ولاية بدية بمحافظة شمال الشرقية.

وشهدت الأسواق السمكية يوم أمس الاثنين حركة شراء نشطة مع الأيام الأخيرة لشهر رمضان المبارك وتوفرت الأسماك بمختلف أصنافها وفي مقدمتها الجيذر والشعري والسهوة والصدة والقد والضلعة والصيمة وتركزت مشتريات المستهلكين على أسماك الجيذر والسهوة والشعري والتي سجلت أكبر نسبة مبيعات سواء بالكيلوجرام أو بالسمكة الكاملة.

ويتواصل البيع في منافذ التسويق لشركات الأسماك في مقر الشركات لمنطقة غلا الصناعية بولاية بوشر في محافظة مسقط يوميا وعلى فترتين صباحية ومسائية إلى قبل وقت الفطور بساعات مع إقبال المستهلكين على الشراء.

وشهدت الأسواق السمكية خلال شهر رمضان الحالي وفرة وتنوعا في الكميات المعروضة من الأسماك وثباتا في الأسعار مع حركة شراء متوسطة في بداية الشهر تحولت مع منتصف الشهر إلى حركة نشطة وإقبال على شراء الأسماك وخلال أسبوعين متتاليين من شهر رمضان المبارك انخفضت أسعار الأسماك مع توفر كميات كبيرة في الأسواق مما أدى إلى استقرار في السوق وارتياح لدى المستهلكين طوال الشهر الفضيل.

الجدير بالذكر أن خطة التسويق السمكي بين وزارة الزراعة والثروة السمكية وشركات بيع وتسويق الأسماك والتي بدأت مع بداية شهر رمضان المبارك خلال شهر مايو الماضي مستمرة إلى شهر أغسطس القادم.