«لمسات العيد تكتمل» والهبطات تخطف الأضواء من المجمعات التجارية

412 منشأة فندقية مستعدة لاستقبال السياح –

«عمان»: شهدت أسواق السلطنة التقليدية والحديثة أمس حركة نشطة مع اقتراب أيام عيد الفطر المبارك.
وفيما استكملت أكثر ولايات السلطنة أمس هبطات عيد الفطر ما زال إقبال الناس على المجمعات التجارية مستمرًا وكذلك الأسواق الشعبية لاقتناء مستلزمات العيد. ورغم ما تقدمه المجمعات التجارية و«المولات» من منتجات معروضة بأفضل وسائل الجذب التجاري إلا أن الأسواق التقليدية «الهبطات» لا تزال تستقطب آلاف الزوار كل عام في أسواق تقام ليوم واحد فقط. وشهد سوق مطرح زحامًا كبيرًا أمس في آخر ليلة قبل بدء إجازة العيد غدا الثلاثاء ومثله في أسواق الولايات بمحافظات السلطنة. وأعلنت الأسواق عن توفر كميات كبيرة من الخضروات والفواكه تستوعب طلبات الناس المتزايدة.
فيما أعلنت المسالخ عن اكتمال استعداداتها لاستيعاب أعداد الذبائح الكبيرة. وفي هبطات العيد أمس تراوحت أسعار المواشي بين 500 ريال للأبقار وأكثر من 200 ريال للأغنام بحسب ما نقله مراسلو (عمان) في ولايات السلطنة.
إلى ذلك أكد مسؤولون ومختصون في الإدارات الإقليمية التابعة لوزارة السياحة على جاهزية الوجهات السياحية لاستقبال الزوار والسياح في إجازة عيد الفطر المبارك، وأشاروا إلى أن أكثر من 412 منشأة فندقية متنوعة الفئات والتصنيفات مستعدة لاستقبال الزوار من داخل وخارج السلطنة بخدماتها وبرامجها وعروضها الترويجية لموسم الصيف ابتداء من إجازة عيد الفطر المبارك للاستمتاع بالمقومات الطبيعية والحضارية والثقافية والاستفادة من الخدمات السياحية المتوفرة في مختلف محافظات السلطنة.