الاقتصادية

أكدت التحرك السريع واتخاذ الإجراءات حيال كل بلاغ - «المستهلك» تشكل فرقا لمتابعة الأسواق وتجنب الاستغلال أيام العيد

02 يونيو 2019
02 يونيو 2019

كتبت: رحمة الكلبانية -

أكملت الهيئة العامة لحماية المستهلك كافة استعداداتها لاستقبال عيد الفطر السعيد من خلال إعداد برامج مكثفة لمتابعة الأسواق خلال هذه الفترة، وذلك لضمان توافر السلع الاستهلاكية الأساسية، والتأكد من عدم رفع الأسعار استغلالا لهذه المناسبة.

وقال هلال بن سعود الإسماعيلي مُدير دائرة تنظيم ومراقبة الأسواق بالهيئة العامة لحماية المستهلك بأن الهيئة عملت على تشكيل فرق متابعة من مأموري الضبط القضائي لمتابعة الأسواق والتحقق من سير العملية الشرائية تجنبا للاستغلال من قبل بعض المزودين في هذه المناسبة.

وأضاف الإسماعيلي: تحرص الهيئة على تواجد مأموري الضبط القضائي بالأسواق على فترتين صباحية ومسائية لمتابعة البلاغات الواردة عن طريق قنوات الاتصال المختلفة وبالتالي التحرك السريع واتخاذ الإجراءات المناسبة حيال كل بلاغ يرد إلى الهيئة.

وأكد على ضرورة أن يلتزم التجار ومزودو الخدمة بقانون حماية المستهلك ولائحته التنفيذية مشيرا إلى أن الحملات التفتيشية تشمل مراقبة جميع الأسواق والمراكز والمحلات التجارية وذلك ضمن اختصاصات الهيئة، إضافة إلى مراقبة محلات الكماليات ومحلات الخياطة، كما يتم التفتيش على صالونات التجميل من حيث أسعار الخدمات المقدمة للمستهلك والتأكد من عدم استخدام أي مواد محظورة أو منتجات مغشوشة، والتأكد من صلاحية المنتجات المستخدمة.