صحافة

النمساوية: مستشارة جديدة في النمسا

01 يونيو 2019
01 يونيو 2019

الرئيس النمساوي الكسندر فان در بيلين عيَّن في منصب المستشارية النمساوية القاضية السيدة بريجيت بيرلاين التي كانت رئيسة سابقة للمحكمة الدستورية النمساوية.

المستشارة الجديدة ستتولى إدارة شؤون النمسا حتى موعد الانتخابات التشريعية المبكرة المقبلة التي ستجرى في شهر سبتمبر المقبل. يومية فيرنر زيتونغ النمساوية قللت من أهمية هذا التعيين من الناحية السياسية وكتبت أن النمسا لم تقع يوما في أزمة دستورية وأنَّ تداول السلطة أمر جد بديهي.

اليوم كما بالأمس ها هي المؤسسات الدستورية النمساوية تقوم بعملها على أكمل وجه. بالمقابل وبينما تعتبر الطبقة السياسية النمساوية أنها تقوم بعملها على أكمل وجه وهي حاضرة دائما لتسلُّم المهمات، والمضي قدماً في عملها. يمضي المواطن العادي إلى عمله كالمعتاد ويمضي العامل إلى معمله والموظف إلى مكتبه والكل يسعى من أجل كسب لقمة العيش، غير آبه بكل التغيرات التي تتم على رأس السلطة.

الجدير بالذكر أن تعيين امرأة في منصب المستشارية النمساوية يتم للمرة الأولى في تاريخ النمسا. المستشارة الجديدة ليست عضوا في أي حزب سياسي وهذا ما أثنت عليه الصحف النمساوية. المستشارة بيرجيت بيرلاين تبلغ من العمر ثمانية وستين عاما.