السيب تحتفل بتكريم الفائزين بمسابقة القرآن الرمضانية

السيب ـ بشير الريامي –

احتفل مؤخرا بمركز مسقط مول بولاية السيب باختتام النسخة الأولى من مسابقة القرآن الكريم لطلبة المدارس بولاية السيب وتكريم الفائزين بمراكزها الأولى. وقد رعى الحفل الذي نظمته الجمعية العمانية للقرآن الكريم السيد الدكتور أحمد بن سعيد البوسعيدي المدير المختص بوزارة الأوقاف والشؤون الدينية نائب رئيس الجمعية.
‎وقد ألقى راعي الحفل كلمة قال فيها: إن إقامة هذه المسابقة تأتي في إطار أهمية حفظ وتلاوة القرآن الكريم والعمل بأحكامه، مما يسهل ربط الطالب المدرسي بهذه العوامل، ويكون لدينا جيل واعد وملم بكل العلوم الدينية ومدرك للنصوص القرآنية والأحاديث النبوية الشريفة.
‎وأكد السيد الدكتور احمد البوسعيدي إن هذه المسابقة بالولاية ستستمر بصفة سنوية، بعدما حققت في نسختها الأولى هذه إقبالا متميزا من قبل الطلبة حيث شارك فيها زهاء (680) طالبا وطالبة في مجال الحفظ وعدد (340) طالبا وطالبة في مجال التلاوة والترتيل من مختلف المراحل التعليمية، وحظيت بدعم طيب من أولياء الأمور والجهات الحكومية والأهلية الداعمة والمساندة لها.
‎بعد ذلك تم تقديم عرض مرئي عن مراحل المسابقة وخطوات التحكيم لها.
‎وفي نهاية الحفل قام راعي المناسبة بتكريم الفائزين من مختلف المستويات للمسابقة. وقد أعرب أولياء الطلبة المشاركين في المسابقة والذين حققوا مراكز متقدمة عن سعادتهم بمشاركة أبنائهم وتحقيقهم للنتائج المتقدمة بالإضافة إلى استفادتهم الكبيرة من خلال حفظ القرآن الكريم وكذلك تعلمهم أساليب التلاوة واكدوا على أهمية استمرار هذه المسابقة بشكل دوري لما لها من أهمية وفائدة للنشء مقدمين الشكر والتقدير لجمعية القرآن الكريم على هذه الجهود المبذولة لخدمة القرآن الكريم واهتمامهم بتعليم علوم القرآن الكريم للناشئة من طلبة المدارس في مختلف مدارس الولاية.