بنك نزوى يوقع اتفاقية تمويل استثمار غذائي بـ18 مليون ريال

في إطار استراتيجيته الرامية لتنمية القطاع الحكومي والخاص والإسهام في تطور وازدهار الاقتصاد الوطني، وقع بنك نزوى اتفاقية مع الشركة العُمانية للاستثمار الغذائي القابضة لتقديم حلول تمويلية متوافقة مع الشريعة الإسلامية بمبلغ وقدره 18 مليون ريال. وستسهم هذه الاتفاقية في إتاحة الفرصة للشركة للاستثمار وتنفيذ مشاريع جديدة ضمن الشركات الغذائية التابعة لها لتعزيز الأمن الغذائي بالسلطنة.
وقد وُقِعت الاتفاقية من قبل معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي، وزير الزراعة والثروة السمكية وخالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى، وذلك بحضور الشيخ خالد بن عبدالله بن علي الخليلي، رئيس مجلس إدارة البنك، ومصبح بن سيف بن مصبح المطيري، نائب رئيس مجلس الإدارة، والشيخ ماجد بن علي بن ماجد المعمري، عضو مجلس إدارة وعدد من أعضاء الإدارة التنفيذية في الشركتين. وتأتي هذه الاتفاقية بعد قيام بنك نزوى بتوقيع اتفاقية تمويل إسلامي مع شركة البشائر للحوم ش.م.ع.م بقيمة 15 مليون ريال عُماني في 2018، وهي إحدى الشركات التابعة للشركة العُمانية للاستثمار الغذائي القابضة.
وتعليقاً على ذلك، قال خالد الكايد، الرئيس التنفيذي لبنك نزوى: «جاء توقيع الاتفاقية مع الشركة العُمانية للاستثمار الغذائي القابضة في إطار استراتيجية بنك نزوى التي تهدف إلى توسيع قاعدة زبائننا ورفدهم بكل ما هو جديد في القطاع المالي. ونحن نؤمن بأن مثل هذه الاتفاقيات تسهم بشكل فاعل في تعزيز استراتيجية الحكومة في تنويع مصادر الدخل كما تؤكد دورنا كرواد في التمويل الإسلامي في السلطنة من خلال تقديم حلول مخصصة ومتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية لزبائننا من الشركات، ومواصلة توفير منتجات وخدمات تلبي احتياجات مختلف القطاعات في السوق. ونثق بأن من شان هذا التعاون المشترك المساهمة في تحقيق الأمن الغذائي للسلطنة».
ومن جانبه، قال المهندس صالح بن محمد الشنفري، الرئيس التنفيذي للشركة العُمانية للاستثمار الغذائي القابضة: «تحظى خدمات التمويل المتوافقة مع الشريعة الإسلامية بقبول واسع نظراً لقدرتها على تلبية المتطلبات المختلفة لقاعدة زبائنها من رواد الأعمال في مختلف المجالات. نبحث في الشركة العُمانية للاستثمار الغذائي دائمًا عن فرص للاستثمار في المشاريع الغذائية على الصعيد المحلي والدولي. وإنني على ثقة بأننا سنجني جميعا ثمار هذه الاتفاقية مع بنك نزوى لما سيكون له الأثر الإيجابي على التعاون مع مستثمرين استراتيجيين وتنمية أعمال شركات مجموعتنا. كما نتطلع إلى إيجاد شراكات طويلة الأمد تعود بالنفع على جميع الأطراف».
ويشار إلى أن الشركة العُمانية للاستثمار الغذائي القابضة هي شركة مملوكة بالكامل لحكومة عمان وتعتبر الذراع الاستثماري للسلطنة في مجال الأمن الغذائي . وجاء الهدف من إنشاء الشركة لتعزيز الأمن الغذائي للسلطنة عن طريق الاستثمار في مشاريع الأغذية محليا وخارجيا بالشراكة مع الصناديق الاستثمارية المحلية وشركات استثمارية من داخل السلطنة وخارجها والتي تُعنى بقطاع الأغذية.