1232324
1232324
الرئيسية

السلطنة تختتم مشاركتها في القمم الـ«3» بمكة المكرمة

01 يونيو 2019
01 يونيو 2019

تحيات جلالة السلطان إلى خادم الحرمين نقلها السيد شهاب -

تأكيدات على دعم الأمن والاستقرار ومكافحة الإرهاب وعملية السلام -

مكة المكرمة - خالد العدوي والعمانية: بناءً على التكليف السامي لحضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - شارك صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد في القمم الثلاث بمكة المكرمة، القمتين الخليجية والعربية الطارئتين والقمة الإسلامية.

وكان خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز آل سعود ملك المملكة العربية السعودية قد استقبل بقصر الصفا قبيل بدء أعمال القمة الخليجية الطارئة صاحب السمو السيد شهاب بن طارق آل سعيد حيث نقل سموه تحيات حضرة صاحب الجلالة السلطان قابوس بن سعيد المعظم - حفظه الله ورعاه - إلى أخيه خادم الحرمين الشريفين وتمنيات جلالته له بدوام الصحة والسعادة ولأعمال القمم الثلاث التوفيق والنجاح.

وناقشت القمة الخليجية الطارئة بقصر الصفا بمكة المكرمة ليلة أمس الأول سبل التنسيق والتشاور في كل ما من شأنه تحقيق الأمن والاستقرار لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية ومسيرة العمل الخليجي المشترك، وأكدت دعمها لأمن واستقرار المنطقة.

فيما شددت القمة العربية الطارئة في وقت متأخر من مساء أمس الأول على ضرورة توحيد الصف العربي، ولم الشمل، ومكافحة الإرهاب والوقوف ضد أي اعتداء على المصالح العربية المشتركة.

وعقدت القمة الإسلامية الرابعة عشرة في وقت متأخر أمس، بالتزامن مع قرب احتفال منظمة التعاون الإسلامي بذكرى مرور نصف قرن على تأسيسها، تحت شعار «يداً بيد نحو المستقبل»، بحضور 57 دولة، وأكدت القمة على الوقوف مع القضية الفلسطينية ودعت لمكافحة الإرهاب في منطقة الشرق الأوسط وإلى مزيد من التعاون بين الدول الأعضاء ومواجهة التحديات التي تواجه الأمن والاستقرار.