عمان اليوم

افتتاح جامع الرحمة بولاية بركاء

01 يونيو 2019
01 يونيو 2019

يتسع لنحو 2000 مصلٍّ -

بركاء- من سيف السيابي -

افتتح معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي وزير الزراعة والثروة السمكية جامع الرحمة بمنطقة الصومحان الشمالية بولاية بركاء حضر الافتتاح عدد من أصحاب السعادة أعضاء مجلس الشورى وأعضاء المجلس البلدي ومشايخ وأعيان الولاية.

استهل الافتتاح بخطبة الجمعة ألقاها عبداللطيف بن محمد الفارسي مشرف اتصال بمكتب معالي الشيخ وزير الأوقاف والشؤون الدينية بعنوان (سابقوا إلى مغفرة من ربكم) تحدث فيها عن صفة حب التّميّز وتأكيد الذّات، الّتي تجعل النّاس يتنافسون، ويتسابقون، فيسعى الفرد منهم ليكون الأحسن والأفضل، ويمتلك الأغلى والأكمل.

وبعد انتهاء صلاة الجمعة ألقى سيف بن ناصر المبيحسي الواعظ بالولاية كلمة بهذه المناسبة قال فيها: إن المساجد بيوت الله التي تدعو الناس لله وحده وهي نور الله في أرضه ومنها ينتشر النور والطمأنينة في الأرض في بيوت أذن الله أن ترفع ويذكر فيها اسمه.

كما أضاف أن الإسلام كانت بداية دعوته من المسجد الذي ألف الله فيه بين المهاجرين والأنصار، وانطلقت من المسجد الدعوة إلى الله والمحبة بين المؤمنين والتواد والتراحم.

وأكد في كلمته أن الأصل في عمارة المساجد ليس البناء فحسب وإنما إقامة الصلاة والتعليم وإقامة حلق الذكر وتعليم الأخلاق والمحبة بين الناس جميعا.

الجدير ذكره أن الجامع بني على نفقة أحد المحسنين من أبناء الولاية على مساحة إجمالية بلغت 2200 متر مربع، وبلغت مساحة البناء 1200 متر مربع ، ويتسع لنحو 2000 مصلّ، ويوجد به مصلى للنساء، وسكن للإمام وبه ملحقات أخرى مثل دورات للمياه والمواضئ وعدد من المخازن وزين من الداخل بالنقوش والزخارف الإسلامية ، كما ألحق بالجامع منارة بطول 30 مترا وقبة مفتوحة من الداخل.