1231969
1231969
الرياضية

برنامج الأحمر يبدأ بتجمع يومين محليا .. والقائمة عقب العيد

31 مايو 2019
31 مايو 2019

أكد عضو في الجهاز الفني للمنتخب الوطني أن القائمة التي ستشارك في المعسكر الخارجي الذي سيقام في ألمانيا لم تكتمل بعد ولا تزال هناك بعض المشاورات والأمور لم تحسم بعد ومن المتوقع أن يتم الإعلان عقب إجازة عيد الفطر المبارك.

وكشف عن ان المدير الفني الهولندي اروين كومان وضع برنامجا متكاملا لإعداد الأحمر للمشاركة في بطولة كأس الخليج المقررة إقامتها في الدوحة نهاية العام الجاري في الدوحة وكذلك التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات مونديال 2022 وستكون البداية بتجمع داخلي يوم 15 يوليو المقبل يستمر لمدة يومين ومن ثم السفر الى معسكر ألمانيا يوم 17 من الشهر ذاته. وكان المدير الفني للمنتخب الهولندي اروين كومان ظل يرصد اللاعبين المشاركين في الدوري المحلي في إطار سعيه لضم عناصر جديدة واكتشاف قدرات اللاعبين الذين سبق أن تابعهم في دورة ماليزيا الودية التي كانت أول محطة له في مسيرته مع الأحمر بعد التعاقد معه خلفا لمواطنه بيم فيربيك.

ويبدي كومان اهتماما كبيرا في فترة عقده الذي يمتد لموسمين بالشباب والمواهب الصاعدة في إطار سعيه لبناء فريق قوي ومتكامل في مواصفاته الفنية يستطيع أن يحقق الطموحات الكبيرة للكرة العمانية.

وما يؤكد حرص المدرب الهولندي على بناء قاعدة من الشباب للأحمر قيامه بمتابعة نهائي دوري الشباب بين ناديي مسقط وصحم ورصده لبعض الأسماء التي يتوقع أن يوليها اهتمامه في الفترة المقبلة.

وسبق لمدرب المنتخب الوطني أن ذكر في تصريحات صحفية عقب الفوز بلقب ماليزيا الودية بأنه سيخصص وقته للتعرف على اللاعبين في الدوري المحلي عن قرب عبر متابعة مباريات الدوري المحلي.

وتركيز كومان على الشباب وبعض عناصر المنتخب الأولمبي الذين لم يسبق لهم الانضمام لقائمة الأحمر يمثل استكمالا لنهج المدرب السابق فيربيك الذي أعلن عقب نهائيات أمم آسيا 2019 بأن التركيز سيكون كبيرا على العناصر الشابة لتحقيق مبادئ قاعدة الإحلال والإبدال التي يحتاجها المنتخب في المستقبل القريب.