العرب والعالم

هدم بالأغوار واعتقالات بالضفة طالت قيادات من حماس

30 مايو 2019
30 مايو 2019

رام الله (عمان) نظير فالح: شن جيش الاحتلال الإسرائيلي فجر أمس، حملة اقتحامات بالضفة الغربية المحتلة تخللها اعتقال العديد من المواطنين بينهم قيادات من حركة حماس، فيما هدم الاحتلال منشآت زراعية وسكنية في الأغوار الشمالية. ووفقًا لجيش الاحتلال، فإن جنوده اعتقلوا 11 فلسطينيًا جرى تحويلهم للتحقيق لدى الأجهزة الأمنية بحجة المشاركة في أعمال مقاومة شعبية ضد المستوطنين.

واعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حماس نادر مصطفى صوافطة بعد مداهمة منزله في مدينة طوباس شمال الضفة الغربية المحتلة.

واقتحمت القوات منزل صوافطة واقتادته إلى جهة مجهولة، حيث لم يمض على الإفراج عنه من سجون الاحتلال باعتقاله الأخير سوى 10 أشهر، فهو أسير سابق أمضى في سجون الاحتلال ما يقارب 15 عامًا على فترات متعددة، أغلبها في الاعتقال الإداري.

كما اعتقلت قوات الاحتلال عبيدة هيثم عينبوسي بعد اقتحام منزله في طوباس وتفتيشه في وقت السحور، في حين انتشرت في شوارع طوباس على فترات. أما في الخليل، فقد اعتقلت قوات الاحتلال مواطنين من مدينة الخليل، وفتشت منزلا في بلدة اذنا. وفي الأغوار الشمالية، هدمت قوات الاحتلال أمس، منشآت سكنية زراعية ومخزن أعلاف وحظيرة مواشي.

وقال الناشط الحقوقي عارف: إن قوات الاحتلال داهمت منطقة الرأس الأحمر، وهدمت خيمتين سكنيتين ومخزن أعلاف وحظيرة مواشي، تعود للمواطن جهاد بني عودة.

في ذات السياق هدمت جرافات الاحتلال الإسرائيلي صباح امس قرية العراقيب مسلوبة الاعتراف في النقب الفلسطيني المحتل وشردت سكانها للمرة الـ145.

وقال الناشط سليم العراقيب: إن شرطة الاحتلال والقوات الخاصة اقتحمت برفقة الجرافات القرية وأخرجت الأهالي عنوة من منازلهم في ظل أجواء طقس شديدة الحرارة، وأتت على منازلهم المقامة من الصفيح والخيام وهدمتها بالكامل. وأكد أن العراقيب تمسك السكان بالبقاء بقريتهم رغم تصاعد حملة الهدم بحقهم ومحاولات الاحتلال النيل من صمودهم فيها.