عمان اليوم

محاضرات ودروس دينية ومسابقات ثقافية بجامع حذيفة بن اليمان بالسيب

30 مايو 2019
30 مايو 2019

السيب - بشير الريامي -

نظمت إدارة جامع الصحابي الجليل حذيفة بن اليمان بالحيل الجنوبية بولاية السيب أنشطة وفعاليات دينية متنوعة خلال شهر رمضان المبارك وتضمن النشاط الديني روزنامة من المحاضرات والدروس الدينية على امتداد الشهر الفضيل منها بعد صلاة العصر كل يوم ومنها بعد صلاة الجمعة في نهاية كل أسبوع.

وقد شارك مجموعة من المحاضرين في تقديم هذه المحاضرات منها الدكتور احمد بن يحيى الكندي الذي ألقى مجموعة من المحاضرات الدينية بمواضيع مختلفة تهم الفرد والأسرة وكذلك الأستاذ الدكتور سلام الكندي الذي ألقى محاضرة عن أمراض الدم الوراثية كما ألقى محمد بن احمد البوسعيدي محاضرة بعنوان صور من الربا المعاصر وكذلك محاضرة للدكتور عبيد الشقصي بعنوان حقوق الإنسان المفهوم والممارسة وكذلك محاضرة بعنوان الرزق الحلال حقائق اغرب من الخيال للمحاضر احمد بن محمد بوقرينات ومحاضرة التفاؤل وحسن الظن بالله للمحاضر الدكتور سالم بن محمد الغيلاني وقد شهدت هذه المحاضرات إقبالا وتفاعلا جيدين من أهالي المنطقة. وكعادته السنوية في أيام الشهر الفضيل، قام فريق النسور الرياضي بتنظيم المسابقة الثقافية الرمضانية الثالثة بالتعاون مع إدارة جامع حذيفة بن اليمان، حيث قسمت المسابقة في نسختها الحالية إلى فئتين، فئة الكبار وفئة طلاب المدارس وتنوعت الأسئلة في مواضيعها بين إسلامية وعمانيات ورياضيات وأسئلة عامة وألغاز.

وسيتم تكريم الفرق الفائزة في نهاية الشهر الكريم. وقال خالد بن حمد العامري رئيس فريق النسور الرياضي: نؤكد التزام الفريق في دعم وتنظيم المناشط الثقافية والاجتماعية إيماناً منه بمسؤوليته تجاه المجتمع وأفراده، إلى جانب أنشطة الفريق الرياضية. وقال خليفة بن سعيد العامري وكيل جامع حذيفة بن اليمان: لقد أضفت المسابقة الثقافية هذا العام تنوعاً جيدا في مناشط الجامع الدينية والتوعوية في شهر رمضان، حيث جاءت المسابقة مكملة للمحاضرات والدروس المقامة في الجامع طيلة أيام الشهر إلى جانب برنامج إفطار الصائمين. وأضاف مازن بن خميس العامري أحد منظمي المسابقة: استفدنا كثيرا من التسهيلات الموجودة في الجامع لإنجاح المسابقة وإظهارها بالشكل اللائق والمرضي من المشاركين والحضور، وحرصنا على انتقاء الأسئلة التي تزيد من المنافسة بين المتسابقين وتضيف إلى الرصيد المعرفي لهم. وتخللت أيام المسابقة جوائز للحضور مما حفزهم على التفاعل مع الأسئلة.