1231415
1231415
الاقتصادية

تقنية المعلومات تطلق مبادرة مسرح الابتكار للأطفال

30 مايو 2019
30 مايو 2019

خلال فترة الإجازة الصيفية -

كتب – حمد الهاشمي -

أطلقت هيئة تقنية المعلومات بالتعاون مع الشركات والجهات الحكومية مبادرة مسرح الابتكار للأطفال في فترة الإجازة الصيفية، تهدف إلى تعزيز قدراتهم وإكسابهم مهارات مختلفة في مجالات تقنية المعلومات. يهدف البرنامج إلى تعزيز المعرفة لدى الطفل وإكسابه المهارة في تقنية المعلومات، وتشجيعه على تحويل المعرفة والخيال التقني إلى منتج وخدمة مبتكرة، وتأهيل وتحفيز الطفل على ريادة الأعمال في المستقبل. ويركز البرنامج على 3 مجالات في تقنية المعلومات وهي: البرمجة، والروبوتات والابتكار. ويشمل مجموعة من الأنشطة بما في ذلك حلقات العمل، وتخطيط والتنفيذ المشاريع وعرضها إضافة إلى تطوير المهارات الشخصية.

سيتم إقامة البرنامج في ولاية صور بمركز الروبوت في وزارة التربية والتعليم، خلال الفترة من 23 يونيو إلى 4 يوليو المقبلين. وفي ولاية الكامل والوافي بمركز الروبوت في وزارة التربية والتعليم، خلال الفترة من 23 يونيو إلى 4 يوليو المقبلين. وفي محافظة مسقط بكلية الشرق الأوسط، خلال الفترة من 7 يوليو إلى 18 يوليو المقبل. وفي صلالة بمركز الروبوت في وزارة التربية والتعليم، خلال الفترة من 14 يوليو إلى الأول من أغسطس المقبلين. علما أنه لا توجد رسوم للتسجيل في البرنامج.

ومن معايير الاختيار أن يكون الطفل عماني الجنسية، وأن يتراوح عمر الطفل بين 9 إلى 12 سنة، ويجب أن يكون لدى الطفل مهارات الكمبيوتر الأساسية، وأن يلتزم الطفل بإتمام فترة المشاركة في البرنامج، ويجب تقديم خطاب عدم ممانعة من الوالدين أو الولي الأمر بعد الاختيار.

ومن آليه الاختيار يجب على المشاركين ملء استمارة التسجيل عبر الإنترنت، ويجب تسجيل فيديو مدته (30-60 ثانية) يتحدث فيه الطفل عن نفسه وعن سبب رغبته في المشاركة في البرنامج، وسيتم إجراء مقابلات مع المرشحين من قبل لجنة من الخبراء، وسيتم إرسال التأكيد إلى المرشحين المختارين عبر البريد الإلكتروني أو الرسائل القصيرة، ويجب أن يتم توقيع الالتزام بحضور البرنامج من قبل أولياء الأمور والطلاب أنفسهم.

والجدير بالذكر أنه لن يقبل الأطفال الذين سبق لهم المشاركة في البرنامج من قبل، كما أن البرنامج لا يتحمل نقل الطلاب أو توفير السكن للمشاركين، ويجب أن يلتزم الأطفال بإكمال مدة البرنامج الصيفي بالكامل ليكونوا مؤهلين للحصول على الشهادات وغيرها من المزايا، ويجب عليهم إكمال نموذج طلب الاشتراك بالطريقة الصحيحة وتعبئة جميع الحقول المبينة فيه. حيث إنه سيتم التواصل مع المسجلين في حالة القبول عن طريق إرسال رسالة نصية قصيرة وعبر البريد الإلكتروني فقط، لذلك يجب وضع عنوان البريد الإلكتروني الخاص بشكل صحيح ومتابعته بشكل دوري.