1231355
1231355
الرياضية

عناصر المنتخب قابلة للتشكيل وتمتلك المواءمة بين القدرات البدنية والفنية

30 مايو 2019
30 مايو 2019

تدريبات الناشئين تدخل يومها السابع في معسكر صحار -

صحار - عبدالله المانعي :-

تدخل تدريبات منتخبنا الوطني للناشئين لكرة القدم في يومها السابع وذلك ضمن المعسكر الحالي بالمجمع الرياضي بصحار الذي بدأ السبت الماضي 26 من الشهر الجاري ويستمر حتى الاثنين 3 من الشهر المقبل.

ويأتي معسكر المنتخب في صحار ضمن خطة الإعداد الطموحة للمنتخب الذي يتهيأ للتواجد في التصفيات الآسيوية التي ستقام في سبتمبر المقبل ويلعب في مجموعته كل من السعودية وسوريا وباكستان.

ويسود التفاؤل الجهاز الفني والإداري واللاعبين في هذا المعسكر الذي يعول عليه كثيرا وتتوافر به مقومات النجاح المعينة على تنفيذ برنامج الإعداد بحذافيره.

وبهمة وعزيمة تتجلى روح الإصرار بين أوساط اللاعبين للاستفادة من تعليمات الجهاز الفني الذي يقوده المدرب هلال بن علي العوفي.

وتسير تدريبات المنتخب بصحار خلال شهر رمضان الفضيل بواقع حصتين تدريبيتين يوميا الأولى في فترة ما بعد العصر وتحتضنها الصالة الرياضية المغلقة بالمجمع والثانية بعد صلاة التراويح على الملعب المعشب.

وتتواءم التدريبات بين الجانبين البدني والمهاري من خلال تمارين التحمل عبر معدات اللياقة المتوافرة ومن خلال التقسيمة والانتشار في الملعب.

وفي تدريبات الليلة سيكون التركيز جليا على تعزيز نقاط القوة التي ظهرت في التجربة الودية التي خاضها المنتخب مساء أمس أمام فريق الشباب التابع لنادي السلام والانتباه لجوانب الضعف والعمل على تداركها حيث أتاح المدرب للاعبين المشاركة في المباراة من باب إعطائهم الثقة وتعويدهم على أجواء المباراة وتفعيل التجانس وتقوية الاحتكاك.

حالة ارتياح

وسادت حالة من الارتياح صفوف عناصر المنتخب في القائمة التي ضمت 29 لاعبا وهم: حضرم بن فهد الحضرمي وسالم بن سليمان العبدلي ونبراس بن سالم البوسعيدي وعبدالرحمن بن بدر الجابري وحمزة بن سالم العيسري من السيب ولقمان بن صالح الجديدي ومرشد بن خميس الحمحمي وعبدالعزيز بن فاضل الرزيقي من السويق وعبدالعزيز بن طلال المشيفري من الشباب ومشاري بن علي الحسني ومأمون بن سعيد العريمي من جعلان والمعتصم بن غانم السمين من ظفار وتركي بن عبدالله بيت ربيع وخالد بن يزيد بيت صبيح من الاتحاد وأفلح بن صالح الجرادي من الرستاق وأيهم بن خلفان الرقادي وعبدالعليم بن عبدالله الرواحي من فنجاء وبريك بن سيف الغافري من أكاديمية الحبسي وماجد بن سعيد المسكري من أكاديمية التميز الرياضي ومنصور بن عزيز العامري من السلام والمنذر بن ناصر الحسني وعبدالمجيد بن عبدالحافظ البلوشي وعلي بن حسن البلوشي من نادي عمان ومحمد بن عبدالحكيم بيت سبيع من النصر وخالد بن عبدالعزيز الهاشمي ومصعب بن عبدالله المحفوظي من النهضة.

وعلق مدرب المنتخب هلال بن علي العوفي على الفترة التي قضاها المنتخب حتى الآن في معسكره بصحار فقال: قطعنا شوطا كبيرا في التدريبات في الجانبين النظري والعملي في ظروف مواتية كثيرا ألفناها في هذا المعسكر وسط حرص من اللاعبين على تنمية قدراتهم وصقلها بالشكل المطلوب.

وأشار العوفي إلى أن عناصر المنتخب قابلة للتشكيل وهي تتميز بصفاء الذهن في مرحلة عمرية يسهل فيها الاستيعاب والتوافق بين القدرات البدنية والذهنية وهذا سيساعد على هضم المعلومات التي تتلقاها.