عمان اليوم

تحديد الدوائر القضائية وإجازات القضاة بالمضيبي

29 مايو 2019
29 مايو 2019

المضيبي - علي بن خلفان الحبسي -

عقد بمجمع المحاكم بولاية المضيبي بمحافظة شمال الشرقية أمس اجتماع الجمعية العامة للمحاكم الابتدائية الواقعة في نطاق اختصاصها، برئاسة فضيلة القاضي إبراهيم بن عبدالله البوسعيدي رئيس محكمة الاستئناف بالمضيبي، وبحضور أصحاب الفضيلة رؤساء وقضاة المحاكم الابتدائية الواقعة في نطاق اختصاص محكمة الاستئناف، ومدير إدارة الادعاء العام بالمضيبي، ومدير دائرة التنسيق والمتابعة بمحكمة الاستئناف.

في مستهل الاجتماع رحب فضيلة الشيخ رئيس الاجتماع بالحضور، شاكرا لهم تلبيتهم الدعوة لحضور هذا الاجتماع، وعلى ما بذلوه من جهد خلال الفترة المنصرمة من السنة القضائية، مشيرا إلى التنسيق والتعاون التام بين المحاكم والادعاء العام لتحقيق كل ما من شأنه إنجاز القضايا ورفعة العمل القضائي.

بعدها تم تحديد الدوائر، وإعادة تشكيلها خلال العطلة القضائية وتحديد إجازات وندب أصحاب الفضيلة القضاة للعمل خلال العطلة القضائية، وتشكيل لجنة الشؤون الوقتية، وفق المواد(58،14،12) من قانون السلطة القضائية.

كما تم مناقشة المسائل ذات الصلة بالعمل القضائي والإداري، والتي تعزز مسيرة وتطوير العمل بالمحاكم، ووضع التصورات والآراء حولها، بغية تذليلها بما يتوافق مع تحقيق العدالة وصون الحقوق.

كما ترأس فضيلة القاضي إبراهيم بن عبدالله البوسعيدي اجتماع الجمعية العامة لمحكمة الاستئناف بالمضيبي، حضر الاجتماع أصحاب الفضيلة قضاة محكمة الاستئناف بالمضيبي، ومدير إدارة الادعاء العام بالمضيبي، ومدير دائرة التنسيق والمتابعة بالمحكمة، وقد تم خلال الاجتماع تحديد الدوائر القضائية بالمحكمة، وتشكيلها خلال العطلة القضائية، وتحديد إجازات أصحاب الفضيلة القضاة، وتشكيل لجنة الشؤون الوقتية، ومناقشة موضوع التحول الإلكتروني وأهميته في العمل.

يأتي هذا الاجتماع قبيل العطلة القضائية، التي تبدأ من أول يوليو، وتنتهي آخر سبتمبر وفقا لنص المادة (58) من قانون السلطة القضائية الصادر بالمرسوم السلطاني رقم (90/‏‏99م) وتعديلاته بعد عام قضائي ملئ بالعمل الجاد والمثمر.