عمان اليوم

حملة «مواساة» ببهلا تزور المرضى المنومين لإدخال البهجة والسرور عليهم

29 مايو 2019
29 مايو 2019

بهلا ـ أحمد بن ثابت المحروقي -

نفذ الكادر النسوي بفريق الهلال التابع لنادي بهلا مبادرة حملة (مواساة) تستهدف زيارة المرضى المنومين بمستشفى بهلا امتدادا للأنشطة المجتمعية التي ينظمها الفريق، بحضور الرشيد سالم بن سعيد الشوكري.

وقد تم خلال الزيارة الاطمئنان على صحة كافة المرضى بالمستشفى وتبادل الأحاديث الودية معهم وتوزيع الهدايا عليهم ما أدخل البهجة والسرور في نفوس المرضى.

وتأتي هذه الفعالية في إطار المبادرات الهادفة لغرس السعادة في وجوه المرضى صغارا وكبارا وإضفاء الفرحة في نفوسهم ونفوس ذويهم المقيمين معهم ومما لا شك فيه أن مثل هذه المبادرات لها أثر طيب وتسهم في تخفيف معاناة المرضى وكذلك تجسيدا لمبدأ التكافل الاجتماعي بين كافة شرائح وفئات المجتمع خاصة في هذا الشهر الفضيل وما تحمله مثل هكذا مبادرات من قيم تدعو الخير والعطاء.

وأعربت المتطوعة علياء الجديدية عن سعادتها بنجاح المبادرة ولما شاهدته من فرحة لدى الأطفال وتقدمت بالشكر الجزيل لإدارة فريق الهلال، وكافة المساهمين في تقديم الدعم وكذلك لإدارة المستشفى على ما وجدنه كمتطوعات من تعاون ساهم في إنجاح هذه المبادرة المجتمعية.

جدير بالذكر أن فريق الهلال أقام العديد من الفعاليات والأنشطة خلال هذا الشهر الفضيل، منها توزيع وجبات إفطار صائم للمارة عند بوابة بهلا وذلك بالتنسيق مع شرطة عمان السلطانية ممثلة في مركز شرطة بهلا حيث قام مجموعة من الأطفال بتوزيع وجبة إفطار للمارين عبر بوابة بهلا، كما تم تنظيم فعالية بعنوان (ليلة العقبة) وتقام هذه الفعالية إحياء للعادات والتقاليد الرمضانية، حيث قام مجموعة من الأطفال بالتجول بين أروقة الأحياء والحارات القديمة حاملين معهم الفوانيس الرمضانية مرددين بعض الأناشيد والابتهالات الدينية وتم توزيع الهدايا للأطفال المشاركين. واختتمت هذه الفعاليات بإقامة أمسية رمضانية للأطفال والنساء في منطقة الضرح تضمنت مسرحية هادفة عن عقوق الوالدين، بالإضافة لفعالية ترفيهية للأمهات كما تم على هامش الأمسية الختامية إقامة مسابقات للحضور، وفي الختام تم تكريم المساهمين في إنجاح الفعاليات التي نفذها الفريق في شهر رمضان المبارك.