1230960
1230960
الرياضية

الرستاق يتجاوز النهضة بثنائية ويحل خامسا بدوري عمانتل

29 مايو 2019
29 مايو 2019

تغطية - بشير الريامي -

تمكن الرستاق من أن يتجاوز ضيفه النهضة بهدفين دون مقابل في لقاء الجولة الأخيرة بدوري عمانتل والذي أقيم على أرضية استاد السيب الرياضي وبهذه النتيجة وصل الرستاق إلى النقطة 40 وحل في المركز الخامس في دوري هذا العام، فيما تجمد رصيد النهضة عند النقاط 43 وحل ثالثا خلف النصر في الترتيب العام للمسابقة.

الشوط الأول شهد أداءً جيدًا للفريقين ودانت الأفضلية للاعبي الرستاق الذين تسيدوا الأداء وكانوا الأفضل والأخطر أمام مرمى النهضة وتمكن محمد الغافري برأسيته افتتاح التسجيل للرستاق في الدقيقة ٤١.

الشوط الثاني شهد أداء أفضل للنهضة وقدم لاعبوه أداء جيدًا وهددوا مرمى الرستاق كثيرا مع تراجع واضح لأداء لاعبي الرستاق معتمدين على المرتدات التي كانت تلوح أحيانا والتي شكلت خطورة على مرمى عبدالله المعمري حارس النهضة. الدقيقة ٨٠ شهدت هدف الرستاق الثاني بتوقيع جوزيف بيسا من تسديدة زاحفة وسريعة استقرت في الزاوية البعيدة لمرمى النهضة انتهت عليه نتيجة اللقاء.

الشوط الأول

في الشوط الأول كانت البداية حذرة من الفريقين وتناقل للكرة وسط الملعب مع محاولات للاعبي خط الهجوم لاختراق الدفاعات من وأولى المحاولات لمهاجمي الرستاق الذين وصلوا إلى المرمى الأخضر ولكن بدون خطورة أعقبتها محاولة للاعبي النهضة وركنية احتسبها حكم المباراة لم تشكل خطورة واضحة لتعود الكرة وسط الملعب مرة أخرى. أفضلية للاعبي الرستاق ومحاولات لأحمد الغافري قائد الفريق من الوسط لتغذية لاعبي خط الهجوم لقمان ومحمد الغافري. استمر تناقل الكرة بين لاعبي الفريقين وأفضلية نسبية للاعبي الرستاق الذين تسيدوا الأداء ولعبوا في منطقة ملعب النهضة ولكن بدون خطورة واضحة أمام مرمى عبدالله المعمري حارس النهضة.

محاولات متواصلة وتراجع واضح للاعبي النهضة في ملعبهم وأيضا بطء منهم في تنفيذ الهجمات باتجاه مرمى الرستاق وبقيت الأفضلية للرستاق وسط الملعب. أخطر المحاولات من محمد الغافري مهاجم الرستاق في الدقيقة ٢٣ من كرة واجه بها الحارس وسددها باتجاه المرمى، إلا أن الكرة انحرفت عن مسارها لتخرج ضربة مرمى للنهضة. وواصل لاعبو الرستاق بحثهم عن الطريق المؤدي إلى مرمى النهضة ولكن الدفاعات الخضراء كانت حاضرة في الوقوف أمام المحاولات المتواصلة وتسديدة قوية من قدم محمد الغافري حولها حارس النهضة إلى ركنية، واستمرت المحاولات العنابية وركنية عالية ارتقى لها محمد الغافري برأسه وحولها في الشباك معلنا هدف الرستاق الأول في الدقيقة ٤١.

دقيقتان وقت بدل ضائع احتسبها حكم المباراة لم يحدث فيها الكثير ليعلن بعد ذلك نهاية الشوط الأول بتقدم الرستاق بهدف دون مقابل للنهضة.

الشوط الثاني

بداية سريعة للفريقين وزحف للاعبي النهضة باتجاه مرمى الرستاق بغية تعديل النتيجة والعودة للمباراة وضربة حرة على مشارف مرمى المهند البلوشي حارس الرستاق ولكن مرت الكرة بسلام إلى ضربة مرمى.

أداء متوازن وتناقل للكرة في أداء جيد للاعبي النهضة وتغيير أول لمدرب النهضة بإشراك عبدالله الحضرمي بديلا للاعب خليفة الشملي وأداء جيد للاعبي النهضة في هذا الشوط وتهديد أخطر لمرمى الرستاق ولكن بدون فعالية.

استمر الحوار الكروي مع تراجع في أداء لاعبي الرستاق معتمدين على المرتدات التي كانت تلوح من وقت لآخر وتأتي الدقيقة ٨٠ بهدف الرستاق الثاني من كرة عرضية جميلة تصل إلى جوزيف بيسا القريب من المرمى ليسدد الكرة زاحفة قوية معلنا هدف الرستاق الثاني. واستنفد مدربو الفريقين تغييراتهم الثلاثة مع وصول المباراة إلى دقائقها الأخيرة وأداء رجولي للاعبين وسط الملعب ومحاولات للاعبي النهضة للوصول إلى مرمى الرستاق وثلاث دقائق وقت بدل ضائع احتسبها حكم المباراة لم يحدث فيها الكثير ليعلن بعد ذلك نهاية المباراة بفوز الرستاق بهدفين دون مقابل للنهضة.

أدار المباراة مازن المشيخي وعاونه على الخطوط سعيد الفارسي مساعدًا أول وأحمد بن سالم بيت جميل مساعدا ثانيا وأحمد باعمر حكما رابعا وراقب المباراة شهاب الحراصي.