1230959
1230959
الرياضية

ظفار يفوز على صحار ويعزز لقبه بسجل خال من الخسارة

29 مايو 2019
29 مايو 2019

صحار - عبدالله المانعي -

عزز ظفار تتويجه بلقب الدوري بسجل خالٍ من الخسارة بالفوز على صحار بهدفين نظيفين في عقر داره رافعا رصيده إلى 66 نقطة وذلك في مباراتهما التي جرت مساء أمس الأول في الجولة الـ26 والأخيرة من دوري عمانتل لكرة القدم على ملعب المجمع الرياضي بصحار.

وبمعدل النقاط هذا تجاوز ظفار فريق السويق الذي جمع 63 عندما فاز بلقب الدوري ومن قبل فريق روي قبل الدمج الذي حقق 65 نقطة، وبهذه الخسارة طار المركز الرابع عن صحار وأصبح في السابع برصيد 37 نقطة. وكان الشوط الأول قد انتهى سلبيا وفي الدقيقة 61 مرر عدي خضر كرة عرضية زاحفة تابعها قاسم سعيد في مرمى حارس صحار في الدقيقة 61 وحمل الهدف الثاني إمضاء المنذر العلوي بعد مضي 86 دقيقة.

وكان الشق الهجومي حاضرا وظهر ظفار الأخطر في أول 5 دقائق من هذا الشوط بالوصول إلى مرمى أيوب السيابي حارس صحار. وأظهر صحار المجاراة ومرت تسديدة المنذر العلوي في الدقيقة 16 سريعة إلى الخارج بعيدا عن مرمى حارس صحار. ومرت تسديدة محمد المسلمي من ضربة حرة مباشرة خارج خط الـ18 خطرة على مرمى صحار في الدقيقة 20. المشهد تمثل في أن ظفار له أفضلية الوصول قابله وجود تكتل دفاعي في صحار أفسد المحاولات قابلته محاولة الاستفادة من كرة مرتدة قد طريقها سالكا إلى مرمى بلال البلوشي حارس ظفار.

وألغى الحكم هدفا لظفار عن طريق عدي خضر بداعي التسلل في الدقيقة 34 واستمر ظفار في هجومه المستميت لكن وجد الدفاع المضاد من صحار الذي أبطل كل المحاولات وفي هذا الشوط تم احتساب دقيقتين للضائع.

وفي الشوط الثاني سار الأداء على الرتم ذاته ومرت تسديدة عدي خضر في الدقيقة 52 خطة على مرمى صحار بسنتيمترات فوق العارضة إلى الخارج، وتفوق فرص لظفار وآلت تسديدة محسن جوهر لصحار من ضربة حرة مباشرة خارج خط الـ18 في قبضة حارس ظفار بعد انقضاء 68 دقيقة، ولاحت التغييرات استهلها صحار بخروج موجو ودخول حسن العجمي، وتوج ظفار ضغطه بالتهديف وسعى لإحراز المزيد ونزل عصام البارحي مكان عدي خضر قابلته رغبة صحار في التعويض، وتقاطرت فرص ظفار وحملت الجديد بإحراز الهدف الثاني ولم تفلح مجهودات صحار في التهديف وكان الضائع في هذا الشوط 3 دقائق.

أدار اللقاء الحكم صفوان العبري وعاونه محمد الغزالي وسمح الهنائي والوليد الصبحي حكما رابعا وياسر الرواحي مقيّما للحكام ومصطفى الحوسني مراقبا إداريا وعبدالله المقبالي منسقا عاما والخليل البلوشي منسقا إعلاميا.