1230761
1230761
الاقتصادية

كهربــاء مــزون ومعهد نمو لتطـويــر المهارات يطلقان برنامــج «كـفـاءة»

29 مايو 2019
29 مايو 2019

أطلقت شركة كهرباء مزون برنامجا تدريبيا لتطوير المهارات الفنية «كفاءة»، وذلك بالتعاون مع معهد نمو لتطوير المهارات التابع لمجموعة نماء، كجزء من خطة التطوير والتدريب السنوية لعام 2019. تم توقيع اتفاقية تنفيذ برنامج «كفاءة» بالمكتب الرئيسي لشركة كهرباء مزون، حيث وقع الاتفاقية عن شركة كهرباء مزون سالم بن سعيد الكمياني، الرئيس التنفيذي بالوكالة، ومن جانب معهد نمو لتطوير المهارات جيمس أونيل مدير عام المعهد.

قال سالم الكمياني، الرئيس التنفيذي بالوكالة: «نسعى في كهرباء مزون إلى تطبيق أفضل الممارسات في تطوير كفاءة الموظفين، ولتحقيق هذا الهدف قمنا بإطلاق برنامج «كفاءة» الذي نهدف من خلاله إلى رفع مستوى الأداء الفني والمهني للشركة والذي سينعكس على رفع مستوى الخدمات المقدمة للمشتركين».

ويهدف برنامج «كفاءة» إلى تحقيق عدد من الأهداف أبرزها تقديم أفضل الخدمات للمشتركين ورفع مستوى الأداء الفني والمهني ورفع مستوى تطبيق معايير الصحة والسلامة المهنية ورفع مستوى الاستجابة للتحديات والأعطال الطارئة في الشبكة الكهربائية.

من جانبه أكد منتصر بن عبدالله أمبوسعيدي، مدير أول الموارد البشرية بشركة كهرباء مزون، أن برامج «كفاءة» يستهدف 91 مهندسًا موزعين على عدة دوائر بالشركة وهي العمليات والصيانة والتحكم، مضيفا: نهدف من خلال هذا البرنامج إلى تحديد ووضع التوصيف الوظيفي الدقيق لمختلف الوظائف، إضافة إلى المهارات الوظيفية المطلوبة لكل منها، إلى جانب وضع إطار شامل لتطوير الكفاءات. يتضمن البرنامج التقييم والتدريب العملي لكل فئة من المهندسين في مواقع العمل، وتطبيق كافة المهام الوظيفية وفق القواعد المعتمدة من الناحية التقنية مع تطبيق دقيق لقواعد السلامة في تنفيذ الأعمال والتأكد من وسائل السلامة في بيئة العمل، إضافة إلى المتابعة والتوجيه المستمر.

يذكر أن برنامج «كفاءة» يستغرق تنفيذه سنة وثلاثة أشهر.