29052019_094201_2
29052019_094201_2
غير مصنف

توقيع اتفاقيتي حق الانتفاع بالمنطقة الصناعية بمدينة خزائن الاقتصادية

29 مايو 2019
29 مايو 2019

مسقط في 29 مايو/العمانية/ وقعت شركة مدينة خزائن الاقتصادية (المطور الرئيسي لاول مدينة اقتصادية متكاملة في شمال السلطنة ) اتفاقيتي حق الانتفاع لمستثمرين اجانب لاقامة مشروعين صناعيين بالمنطقة الصناعية بمدينة خزائن الاقتصادية .

وقع الاتفاقيتان خالد بن عوض البلوشي الرئيس التنفيذي لشركة مدينة خزائن الاقتصادية فيما وقعها من الجانب الاخر مديرو العموم بالشركتين المالكتين للمشروعين الصناعيين .

وقال خالد بن عوض البلوشي ان توقيع هاتين الاتفاقيتين كاستثمار في المدينة يعد خطوة مهمة لفتح المدينة التجارية والاعلان الرسمي بانها جاهزة لاستقطاب المستثمرين وأصحاب الاعمال والأنشطة والمشاريع المحليين او الخارجيين.

واضاف في تصريح لوكالة الانباء العمانية انه تم قطع شوط كبير لتهيئة المدينة لجذب المستثمرين المحليين والخارجيين من خلال الدراسات المالية والفنية مشيرا الى انه سيتم خلال الأسابيع المقبلة توقيع 10 اتفاقيات استثمارية ذات الحجم الاكبر .

ووضح خالد البلوشي ان الهدف الرئيسي للمسؤولين بمدينة خزائن الاقتصادية هو جذب الاستثمارات العالمية وتعزيز مكانة السلطنة كوجهة استثمارية سواء في المنطقة او عالميا مشيرا الى انه سيتم خلال الفترة المقبلة الإعلان عن خطوات إيجابية في البدء في تهيئة الموقع ومنها تعيين المقاول الرئيسي للمرحلة الأولى للحزمة الانشائية والبنية الأساسية للمشروع الذي سيساعد في جذب المزيد من الاستثمارات في المدينة.

واشار الى ان مدينة خزائن الاقتصادية تتمتع بموقع استراتيجي كونها المدينة الاقتصادية الاقرب الى محافظة مسقط لقربها من مطار مسقط الدولي والطرق الحديثة وقربها من الموانئ حيث تبعد عن ميناء صحار في حدود الساعتين على طريق الباطنة السريع وهذا من شأنه ان يعزز من وجود وجذب الاستثمارات الى المنطقة مؤكدا ان هناك سعيا من قبل المسؤولين بشركة مدينة خزائن الاقتصادية للتوجية الى جذب الاستثمارات الى المدينة وخاصة الاستثمارات الخارجية.

وأشار الى ان الاتفاقيات المقبلة سوف تركز على تعزيز القطاع اللوجستي كونها ستكون مشاريع تختص بالقطاعين اللوجستي والصناعي والصناعات الخفيفة والمتوسطة وهناك توجه لان تكون مدينة خزائن الاقتصادية مدينة متكاملة تضم مشاريع تتعلق بالقطاع التجاري او البنية الأساسية من ناحية المدارس والقطاع الصحي والمجمعات السكنية.

وعن اهم التسهيلات التي ستقدمها المنطقة للمستثمر الأجنبي قال ان الموقع يعتبر استراتيجيًا بالنسبة للمنطقة لقربها من مسقط والباطنة من ناحية الكثافة السكانية والموانئ كما يعول عليها بان تحتوي على منطقة حرة وخدمة المستثمرين كتخليص معاملاتهم وكافة الإجراءات التي تخص الاستثمار واتفاقياته مع الجهات المختلفة في السلطنة.

ووضح انه سيتم خلال المرحلة القادمة البدء في تنفيذ البنية الأساسية للمرحلة الأولى من حيث المساحات التي ستفتح من خلال تنفيذ الحزمة الأولى للبنية الأساسية وهي بحدود 5 ملايين متر مربع من ناحية المساحات التأجيرية والاستثمارية وهي الان في مراحلها الأخيرة.

يذكر أن مشروع مدينة خزائن الاقتصادية الذي يمتد في مرحلته الاولى على مساحة تبلغ 52 مليون متر مربع اكبر مشروعات الشراكة بين القطاعين الحكومي والخاص في السلطنة من حيث المساحة والطموح .