1230130
1230130
الاقتصادية

الطيران العُماني يوقع مذكرة تفاهم لتعزيز سياحة المعارض والمؤتمرات

28 مايو 2019
28 مايو 2019

وقع الطيران العُماني على مذكرة تفاهم مع إم سي آي، الشركة الرائدة في مجال الفعاليات والاجتماعات، بهدف زيادة عدد زوار السلطنة من قبل المهتمين بتنظيم المؤتمرات والمعارض.

جاء ذلك خلال فعاليات معرض أيمكس لسياحة الاجتماعات والمؤتمرات الذي اختتم أعماله مؤخرا في فرانكفورت. وتهدف هذه المذكرة إلى زيادة عدد زوار السلطنة من قبل أولئك المهتمين بتنظيم المؤتمرات والمعارض.

وتُقدر صناعة تنظيم المؤتمرات والمعارض في جميع أنحاء العالم بما يزيد عن 90 مليار دولار، وتعد قطاعًا مربحًا للغاية في قطاع السياحة.

وقال عبدالعزيز بن سعود الرئيسي، الرئيس التنفيذي للطيران العُماني: «أصبحت صناعة تنظيم المؤتمرات والمعارض محور اهتمام الطيران العُماني حيث نسعى لجذب أكبر عدد من الزوار إلى السلطنة. لقد استضافت السلطنة بالفعل العديد من الأحداث مؤخرًا والتي شهدت حضور ومشاركة الآلاف. وعليه فقد استفادت السلطنة من الترويج الذي أطلقه العديد من الصحفيين عقب زيارتهم للبلاد، وكذلك المشاركين في الأحداث الرياضية التي احتضنتها السلطنة مثل سلسلة تحديات الرجل الحديدي وطواف عُمان وبايك عُمان. إن مثل هذه التجمعات تعزز من إيرادات السياحة في البلاد، ونعول على شراكتنا مع إم سي آي لمساعدتنا على تنمية هذا القطاع الحيوي».

ومن جانبه، علَّق ريتشارد بودين، نائب رئيس أول عُطلات الطيران العماني، قائلاً: «يسعدنا العمل جنباً إلى جنب مع إحدى الوكالات الرائدة في تنظيم المؤتمرات والمعارض الرائدة حول العالم، وبدورنا فإننا ملتزمون بتنمية هذه الصناعة المهمة للغاية، حيث ستمكننا هذه الوكالة بنهجها المهني وسمعتها الدولية من تعزيز موقع سلطنة عُمان كوجهة مثالية لاحتضان المؤتمرات. لقد حققت عُمان نجاحًا قويًا مؤخرًا باحتضانها عدد من المؤتمرات الكبرى، وبدورنا نسعى جاهدين من خلال هذه الشراكة إلى تعزيز هذا الجانب وتطويره مستقبلاً».

وقال أجاي بوجواني، المدير الإداري لشركة إم سي آي الشرق الأوسط،: «مع إطلاق صناعة تنظيم المؤتمرات والمعارض في سلطنة عُمان واستمرارنا في تنفيذ المزيد من المشاريع في السلطنة، فإن هذا هو الوقت المثالي للإسراع في وتيرة النمو والدفع نحو جذب المزيد من المؤتمرات والفعاليات الكبرى إلى عُمان. وبالتأكيد سوف لن يكون هذا ممكنًا دون وجود شريك رئيسي كالطيران العماني، الحائز على العديد من الجوائز، الذي سيضيف زخما مهما لمقترحاتنا للزبائن المحتملين. وبالإضافة إلى ذلك، فإنه مع وجود مطار دولي على مستوى عالمي، وخيارات الفنادق الممتازة والحديثة، وصرح رائع لاحتضان المؤتمرات والمعارض فإن عُمان لديها الكثير لتقدمه لزوارها، الأمر الذي يجعلنا واثقين من قدرة السلطنة على جذب المزيد من الفعاليات الاستراتيجية الكبرى التي من شأنها أن تزيد من نمو وتطور عمان في هذا المجال مستقبلاً».