1229141
1229141
المنوعات

«السينما والمسرح» تستعرض برامجها وفعالياتها للفترة القادمة

27 مايو 2019
27 مايو 2019

كشفت الجمعية العمانية للسينما والمسرح في اجتماع تعريفي للأعضاء والذي عقد يوم أمس عن برامجها وفعالياتها السينمائية والمسرحية والتي سيتم العمل عليها خلال الفترة القادمة، حيث افتتح قاسم بن محمد السليمي رئيس مجلس إدارة الجمعية العمانية للسينما والمسرح الاجتماع بالتأكيد على الدور الكبير الذي تلعبه الجمعية وعلى أن أعضاءَ الجمعيةِ هم المحركُ الأساسيُ للحركةِ السينمائيةِ والمسرحية منذ تأسيسِ الجمعيةِ والتي كان لها الدورُ الفاعلُ في جمع شمل المشتغلين والمهتمين والنقادِ في هذا المجالِ.

وأشار إلى أهمية المبادرة في طرح المشاريع السينمائية والمسرحية والتي تخدم صناعة السينما والمسرح في كافة المجالات، كالحلقات والندواتِ والاقتراحات لإنتاج أعمالٍ سينمائية ومسرحية، وكذلك الإسهام في الانخراطِ إلى اللجان التي تم تشكيلها، من أجلِ رسم خارطة طريق واضحةٍ لدى الجميع.

من جهته أشار محمد بن عبدالله العجمي أمين سر الجمعية العمانية للسينما والمسرح إلى أنه تم فتح باب العضوية والانتساب في منتصف شهر مايو، حيث تم استخدام النظام الإلكتروني في التسجيل والتجديد، كما نوه باعتماد أرقام الأعضاء وفق قاعدة بيانات بحيث تكون خاصة للعضو، ويسقط عنه الرقم بسقوط العضوية وفقا للنظام الأساسي للجمعية.

وقد أعلن أمين السر عن اللجان التي تم تشكيلها حيث تكونت من حميد بن سعيد العامري إدارة الثقافة السينمائية، جلال عبدالكريم اللواتي إدارة الثقافة المسرحية، هيثم بن سليمان المسلمي إدارة التدريب والتطوير، مريم بنت خميس الريامية الإعلام والعلاقات، وعمار بن احمد العجمي إدارة الإنتاج. وأشار محمد العجمي إلى أن باب التنظيم الإداري والمالي سيتم إغلاق باب تسجيل فيه وتجديد العضوية والانتساب لعام 2019م نهاية شهر أغسطس، مؤكدا بأن أعضاء الجمعية ستكون لهم الأولوية في البرامج وحلقات العمل التدريبية والمشاركات وأوجه الدعم أما بالنسبة لغير الأعضاء ستكون هناك رسوم رمزية تعتمد على نوع الفعالية أو المشاركة.

وستقوم الجمعية خلال الفترة القادمة بتعزيز العلاقات والتعاون الفني مع عدد من المؤسسات العامة والخاصة، وكذلك مناقشة أوجه التعاون الفني والثقافي مع مؤسسات ومراكز سينمائية عربية إلى استقطاب عدد من المؤسسات العالمية التي تعمل في الإنتاج السينمائي. إضافة إلى إقامة أمسيات سينمائية وعروض أفلام تثري الجانب الفني للجمهور للوصول إلى 50 فيلما سينمائيا في نهاية 2020م والعمل على إنشاء مكتبة سينمائية واستضافة المخرجين والكتاب والنقاد للاستفادة من خبراتهم.