عمان اليوم

صور الصحية تنظم فعاليات البازار الرمضاني للتسويق للأسر المنتجة

27 مايو 2019
27 مايو 2019

صور- سعاد بنت فايز العلوية:-

نظم المكتب التنفيذي لمبادرة مدينة صور الصحية فعاليات (البازار الرمضاني٣) والذي يعد تظاهرة اجتماعية وثقافية وصحية بهدف التسويق لمنتجات الأسر المنتجة من مشاريع صغيرة ومشاريع متناهية الصغر، حيث استمر هذا السوق الخيري على مدار ثلاثة أيام متتالية. ويسعى المكتب التنفيذي لمبادرة مدينة صور الصحية من خلال هذه الفعاليات إلى مشاركة المجتمع والتعاون مع القطاعات المختلفة، للوصول إلى أعلى مستويات الصحة والتنمية وأن يعيش قاطنوها في بيئة صحية متكاملة.

حضر الفعاليات ناصر بن محمد المعمري-نائب رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية- وحمد بن سالم العلوي- مشرف عام مبادرات مجتمعية-.

وتهدف فعاليات السوق الخيري في موسمها إلى تعزيز الهوية العمانية وتأصيل التراث العماني والمشغولات الحرفية، بالإضافة إلى تعريف أفراد المجتمع على الأسر المنتجة ونوع المنتج وجودته، وإيجاد قنوات تسويقية للأسر المنتجة؛ لتوفير عائد اقتصادي لها. وكذلك إيجاد متنفس للنساء والأطفال في الفترة المسائية

وقد شارك في البازار الرمضاني٣ نحو ٣٥ مشروعا منزليا، تنوعت في إنتاج العطور والبخور ومواد العناية بالبشرة والشعر والملابس والمنتجات الحرفية مثل الخشبيات والفضيات وكذلك مشاريع إعداد الوجبات والمشروبات منزليا وأركان للتصوير الفوري.

فيما شارك المركز التخصصي لعلاج السكري بركن لفحص السكر وقياس كتلة الجسم بالإضافة إلى توزيع مطويات توعوية وتثقيفية، وشاركت إدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية بركن تثقيفي حول الأماكن السياحية في المحافظة.

تضمنت الفعاليات جولة للحضور حول أركان البازار حيث قال ناصر بن محمد المعمري-نائب رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة جنوب الشرقية-: مثل هذه المشاريع المتميزة بحاجة إلى إخراجها للمحلات التجارية، وتسعى غرفة التجارة إلى تبني مثل هذه البرامج عبر منافذ بهدف إدراج هذه المنتجات في المحلات التجارية. وأضاف: نحن سعداء بمثل هذا النتاج الذي تقوم به الأسر وسعداء بما شاهدناه خلال هذا السوق الخيري.

وجاء على هامش السوق الخيري في اليوم الأول مسابقات ثقافية وسياحية للأطفال، بينما جاء في اليوم الثاني مسابقات رياضية مع المدربة فاطمة الغيلاني من (صالة صور الرياضية للنساء) بالإضافة إلى مسابقات سياحية مع تنفيذ إدارة السياحة بالمحافظة. أما اليوم الثالث فقد تم تنفيذ مسابقات صحية قدمتها بدرية البلوشية (أخصائية تغذية - مركز صور التخصصي لعلاج السكري)، وتم تقديم عروض الزومبا، نفذتها المدربة نجاة الفارسي من مركز زومبا للياقة البدنية.

جاء تنظيم هذه الفعاليات بالتعاون مع فرع غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة جنوب الشرقية، والمركز التخصصي لعلاج السكري، وإدارة السياحة بمحافظة جنوب الشرقية. وبدعم من ١٢ مؤسسة خاصة تمثلت في القاعة الذهبية وصالة صور الرياضية للسيدات، ومركز زومبا للياقة البدنية، واستراحة واي فاي، ومطعم الطباخ الذكي، وسفينة قصر الشيخ للرحلات البحرية، واستراحة جوهرة راس الحد، والخط الذهبي للطباعة الرقمية، وكارفور للتسوق، والريم للزهور، وصالون نقشات، َشعاع الحدة للتجارة.