1229001
1229001
الرياضية

أكاديمية الحبسي تنظم المباراة الخيرية «كسوة عيد» بحضور جماهيري لافت

27 مايو 2019
27 مايو 2019

بمشاركة أكثر من 30 لاعبا من نجوم الكرة العمانية والخليجية والعربية -

تغطــــــــــية: حمد الريامي وبشير الريامي -

شهد ملعب استاد السيب الرياضي مساء أمس الأول المباراة الخيرية التي نظمتها أكاديمية الحبسي لكرة القدم تحت عنوان «كسوة عيد» للأسر المعسرة بالتعاون مع جمعية دار العطاء الخيرية وذلك برعاية صاحب الســمو السيد كامل بن فهد آل سعيد وبحضـــــور معالــــــي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الإعلام وعدد من أصحاب السمو والمعالي والسعادة ولفيف من الشخصيات الرياضية من داخل السلطنة وخارجها بالإضافة إلى الجماهير التي تفاعلت مع إبداعات ومهارات أكثر من 30 لاعبا من نجوم الكرة العمانية والخليجية والعربية بالإضافة إلى بعض الأسماء الإعلامية المحلية والخليجية و هي تعتبر المبادرة الأولى على مستوى السلطنة التي لها الإيجابيات الكبيرة في مد يد العون والمســـــــاعدة للمعسرين في أيام العيد والتي تخـــــــفف عن كاهل تلك الأسر بعض مصاريف مستلزمات الأطفال من الأولاد والبنات وخاصة في شراء ملابس العيد.

التفاعل الكبير في هذه الأمسية من قبل الحضور الرسمي والأهلي مع مشاركة نجوم الكرة العمانية والخليجية والعربية بالفعل أعطى المباراة الخيرية الزخم وأهمية هذه المبادرة التي تعتبر الأولى من نوعها على مستوى كرة القدم والتي يتوقع أن تتبعها الكثير من المبادرات المستقبلية باعتبارها تأتي في خدمة أبناء المجتمع المعسرين وإحساسهم بأن الجميع يقف معهم في مثل هذه الأيام السعيدة ليزرعوا في وجوههم الفرحة والابتسامة مع أقرانهم الآخرين.

أكثر من 30 لاعبا

القائمة التي شاركت في هذه المباراة الخيرية شهدت مجموعة من أسماء نجوم الكبرة العمانية التي يتقدمها علي الحبسي بالإضافة إلى عماد الحوسني وخليفة عايل ومحمد ربيع وأحمد حديد وحسن ربيع وهاني الضابط وهاشم صالح ومحمد العريمي ويونس الفهدي وحسن مظفر وبدر الميمني وأحمد مبارك وإسماعيل العجمي ورائد إبراهيم وعبدالعزيز المقبالي وفائز الرشيدي وعيد الفارسي وعبدالله الشين والإعلامي خالد الشكيلي، ومن نجوم الكرة الخليجية والعربية أحمد خليل الحارس السابق للمنتخب القطري ومبارك مصطفى ومحمد سعدون الكواري نجوم الكرة القطرية ووائل جمعة نجم الكرة المصرية وطارق الجلاهمة وبشار عبدالله نجمي الكرة الكويتية والمغربي يوسف شيبو والجزائري رفيق صايفي بالإضافة إلى مدرب الحراس جون.

تعادل الأحبة والأصحاب

وفي المباراة الخيرية خرج فريقا أصدقاء علي الحبسي وأصدقاء عماد الحوسني متعادلين بهدفين لكل منهما في المباراة والتي أقيمت في أمسية جميلة من أمسيات شهر رمضان المبارك.

الشوط الأول شهد أداء جيدًا للاعبي الفريقين مع أفضلية نسبية للاعبي فريق أصدقاء عماد إلا أن مهاجم فريق أصدقاء علي الحبسي اللاعب حسين مظفر تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة ١٨ وسدد كرة من بعيد في مرمى أحمد خليل.

الدقيقة ٢٢ شهدت احتساب ضربة جزاء لفريق أصدقاء عماد وتمكن طارق الجلاهمة من معادلة النتيجة انتهت عليها نتيجة الشوط الأول. وفي الشوط الثاني ظهر الفريقان بمستوى جيد ورغبة في تقديم مستوى فني يليق باللاعبين ويمتع الجماهير التي حضرت لتشجع وتستمتع بالأجواء الرمضانية.

ومن محاولات متواصلة تمكن رفيق صوفي من إضافة الهدف الثاني لفريق أصدقاء عماد فيما عادل النتيجة لفريق أصدقاء علي الحبسي أحمد كانو الذي سدد كرة استقرت في شباك فايز الرشيدي لتنتهي المباراة بتعادل للفريقين بهدفين لكل منهما. وشهد الشوط بداية جيدة لفريق أصدقاء عماد وأولى المحاولات لبشار عبدالله الذي انفرد بالحارس علي الحبسي وسدد الكرة باتجاهه إلا أن على الحبسي تصدى لها ببراعة وأبعدها عن مرماه إلى خارج المرمى ركنية.

أسماء كبيرة شاركت في هذه المباراة من نجوم منتخبنا الوطني السابقين ونجوم الرياضة العربية، وانتشار جيد للاعبي الفريقين في أرضية الملعب ومحاولات من مهاجمي فريق علي الحبسي من أجل الوصول إلى المرمى وأفضلية للاعبي فريق أصدقاء عماد ومحاولات من عماد الحوسني وبشار الحوسني وحمد سعدون الكواري المتواجدين في الأمام ومحاولات للتسجيل، ومحاولات من هاني الضابط للوصول إلى مرمى الحارس أحمد خليل حارس فريق أصدقاء عماد. تواصل الحوار الكروي للفريقين وسعي حثيث للوصول إلى الشباك من جانب مهاجمي الفريقين. تألق واضح من علي الحبسي في الذود عن مرماه وتأتي الدقيقة ١٨ بهدف حسين مظفر الذي استغل تقدم الحارس وسدد كرة ساقطة من بعيد لتلج المرمى معلنة هدف فريق أصدقاء علي الحبسي الأول.

استمرت الإثارة والندية ومحاولات لمهاجمي فريق عماد للعودة للمباراة وضربة جزاء احتسبها عبدالله الهلالي حكم المباراة نفذها طارق الجلاهمة في المرمى معلنا هدف فريقه الأول في الدقيقة ٢٢. أداء جيد للاعبين وتنافس كبير من أجل التسجيل وتنافس من جانب لاعبي الوسط الذين بذلوا الكثير من الجهد. بدأ مدربا الفريقين التغيير في صفوف الفريقين وأداء أفضل لفريق أصدقاء عماد الذين لعبوا بشكل أفضل وصافرة الحكم تعلن نهاية الشوط الأول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وكان الشوط الثاني الأفضل ومحاولة لفريق أصدقاء عماد أمام مرمى الحبسي إلا أنها خرجت ركنية. لاعبون جدد دخلوا الملعب في فترة بين الشوطين أبرزهم رائد إبراهيم وفايز الرشيدي ومحاولات لإضافة هدف ثانٍ، وتأتي الدقيقة ٣٨ بهجمة لأصدقاء عماد وكرة من محمد ربيع إلى رفيق صوفي الذي راوغ الدفاعات وحارس المرمى وسدد الكرة في المرمى معلنا الهدف الثاني لفريقه.

محاولات من لاعبي الفريقين وسط الملعب وتناقل جيد للكرة بين أقدام اللاعبين ومحاولات للاعبي فريق علي الحبسي لاختراق دفاعات الفريق الآخر وخروج للنجم علي الحبسي ودخل مكانه مدربه السابق مدرب الحراس جون. ضربة حرة من على مشارف مرمى فريق أصدقاء علي ومبارك مصطفى يسدد كرة قوية إلا أنها علت عارضة المرمى. واصل لاعبو فريق أصدقاء علي الحبسي بحثهم عن التعادل والعودة للمباراة حتى تمكن أحمد كانو من الوصول إلى الشباك ويسدد كرة استقرت في حلق المرمى معلنا هدف التعديل وهدف فريقه الثاني في المباراة. أداء جميل وحماسي ونشاط متواصل بين اللاعبين وتسديدة من رائد إبراهيم باتجاه المرمى إلا أنها علت المرمى. محاولات أخيرة للاعبي فريق أصدقاء عماد وفرصة إضافة هدف إلا أنها بعيدا عن المرمى ليعلن الحكم الدولي عبدالله الهلالي حكم المباراة نهايتها بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

كـــامل بـن فهـــــد: علينا جميعا أن نساهم ونشجع هذه المبادرات الإنسانية -

أكد صاحب السمو السيد كامل بن فهد آل سعيد أنه شرف كبير لي أن أرعى هذه المباراة الخيرية التي تنظمها أكاديمية الحبسي لكرة القدم والتي جمعت نجوم الكرة العمانية والخليجية والعربية فلجميع المشاركين الشكر والتحية على هذه المبادرة الإنسانية (كسوة عيد وفي ميزان حسناتهم) ولكل من تبرع لهذا العمل النبيل وعلينا جميعا أن نساهم ونشجع هذه المبادرات الإنسانية ونتمنى لها النجاح والتوفيق وأن نرى مبادرات أخرى في المستقبل.

وعن المباراة الخيرية التي جمعت مجموعة من نجوم كرة القدم أوضح أنها مهمة وتعطي طابعا آخر لهذه المبادرة من خلال تفاعل الجماهير والإقبال عليها من قبل أبناء المجتمع لذلك تستحق الإشادة من الجميع.

أمسية جميلة تليق بالمناسبة -

أوضح الحكم الدولي السابق عبدالله الهلالي الذي أدار المباراة الخيرية أن سعادتي كبيرة في إدارة هذه المباراة والشكر للقائمين على هذه المبادرة الجيدة ونتمنى أن نكون مساهمين في هذه المبادرات الجميلة ولو بجزء بسيط في إنجاحها.

وأضاف الهلالي: إن سعادتي في الالتقاء بنجوم الكرة العمانية السابقين وكذلك الخليجية والعربية والذين سبق وأن أدرت لهم مجموعة من المباريات وكانت أمسية جميلة وتليق بهذه المناسبة.

خدمة إنسانية للمجتمع -

قدم لاعب المنتخب الكويتي بشار عبدالله الشكر لأكاديمية علي الحبسي على هذا التجمع الكروي والإنساني في هذا الشهر الفضيل لتقديم خدمة إنسانية مهمة بالنسبة للمجتمع تحت شعار (كسوة عيد) وهذه المبادرة الاجتماعية تعتبر من أهم الخدمات التي يجب أن يساهم فيها الجميع ليس اللاعب ولكن المجتمع أيضا. وأوضح بشار عبدالله أن عودتي لمسقط منذ كأس الخليج 19 بعد 10 سنوات كانت بالفعل فيها الذكريات الجميلة مع اللاعبين التي فيها اللقاء مع اللاعبين والإعلاميين والجماهير.

علي الحبسي: الأكاديمية تتعدى المجال الرياضي وتصل للاجتماعي

قدم الحارس علي الحبسي الشكر للجميع على وقفتهم الكبيرة والمشاركة في هذه المباراة الخيرية تحت عنوان (كسوة عيد) بالتعاون مع جمعية دار العطاء لذلك تمكنا من استقطاب مجموعة من الأسماء والنجوم العربية التي لها البصمة الكبيرة في ملاعب كرة القدم وخاصة العمانية من الجيل الذهبي التي نفتخر بها مع الحضور الجماهيري الجيد في التجربة الأولى التي اعتبرها ناجحة بكل المقاييس بالإضافة إلى الحضور الرسمي والإعلامي والشخصيات العمانية المختلفة لذلك يعني لنا الكثير وهذا تقدير منهم لي شخصيا وللأكاديمية ومدى قدرتهم أن تعطي في هذا المجال لأن الأكاديمية ليست رياضية فقط بل مجتمعية من كل النواحي رياضية وثقافية واجتماعية وإنسانية ونحاول أن نقدم الخدمة للجميع لذلك هذا المبادرة نعتبرها بادرة في تقديم خدمة بسيطة للمجتمع لذلك أسعدني هذا الحضور ونواصل العمل والعطاء في السنوات القادمة لصقل البراعم وإقامة مثل هذه المباريات الخيرية.

وأكد علي الحبسي أن هذه المبادرة ستقام سنويا وفي شهر رمضان المبارك وفي التوقيت نفسه لذلك الشكر لكل الإعلاميين لهذه المبادرة وهذا التجمع الرياضي والاجتماعي الكبير.

اسـترجاع الذكريات -

وأشار خليفة عايل إلى أن هذه كانت فرصة جيدة من علي الحبسي بأن يجمعنا في شهر رمضان للمرة الثانية بعد التجربة الأولى العام الماضي مع بقية إخواننا اللاعبين ونسترجع ذكريات زمان لما كنا معًا في المنتخب الوطني لذلك نتمنى أن تستمر سنويا. وقال خليفة عايل: إن سبب اختفائه يعود لبعض الإصابات الأخيرة التي لحقت به موضحا أن الفرصة كانت سانحة لي خلال الفترة الماضية في الالتحاق بعدد من الدورات المتعلقة بكرة القدم.

بادرة جيدة -

قدم اللاعب هاني الضابط الشكر والتقدير لأكاديمية علي الحبسي على هذه المبادرة الإنسانية مع استقطاب عدد من نجوم الكرة العمانية والخليجية والعربية لأنها بادرة جيدة وعمل خيري نتمنى أن تستمر مستقبلا كما أن المباراة جمعت مجموعة من الأسماء التي حققت الإنجازات للكرة العمانية مع الحضور الجيد من بقية نجوم الكرة الخليجية والعربية.

فرصة جيدة -

أكد عماد الحوسني أن المباراة هي فرصة جيدة وأن تجمع لاعبي الجيل الذهبي ومع إخواننا وأصدقائنا في منطقة الخليج والدول العربية وذلك لعدم الالتقاء من قبل بسبب الانشغالات الشخصية المختلفة بالإضافة إلى الحضور الجماهيري الجيد الذي أعطى المباراة طابعا آخر من المتعة ما بين اللاعبين.

وأكد الحوسني أن هذه التجمعات والأعمال الخيرية محتاجون لها في السلطنة وتحتاج إلى تغطية إعلامية جيدة ومساهمة من قبل الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

تقديم يد العون -

هذه المباراة الخيرية كانت فيها الفرصة جيدة للتجمع مع رفقاء الدرب لما كنا مع المنتخب الوطني وكانت الفرصة أيضا للجماهير أن تشاهد لاعبي الجيل الذهبي بعدما اختفوا فترة من ابتعادهم واعتزالهم كرة القدم بالإضافة إلى المبادرة الإنسانية من علي الحبسي التي بالفعل جاءت في وقتها لتقديم يد العون والمساعدة لعدد من الأسر المعسرة في مناسبة عيد الفطر المبارك بالتعاون مع جمعية دار العطاء الخيرية.

مساهمة خيرية -

قال نجم الكرة المصري السابق وائل جمعة: إن الفكرة بالفعل كانت جميلة جمعت الكثير من الأسماء من لاعبي الجيل الذهبي العماني بالإضافة إلى نجوم الكرة الخليجية والعربية في بادرة جميلة أيضا تعطي الانطباع الجيد عن لاعب كرة القدم ومدى مساهمته في مثل هذه الأعمال الخيرية، لذلك نتمنى أن تستمر من مثل هذه المبادرات وأن نرى تجمعا آخر في المستقبل.

معانٍ إنسانية -

أوضح أحمد خليل حارس منتخب قطر سابقا أن هذه اللفتة الإنسانية الجيدة لهذا العمل الخيري تمكنت من تجميع مجموعة جيدة من نجوم الكرة العربية بشكل عام لتعيد الأمجاد السابقة وتتذكر الأسماء اللامعة في المستطيل الأخضر وهي مبادرة تستحق الإشادة من قبل علي الحبسي والتي لها الكثير من المعاني الإنسانية في شهر رمضان المبارك لذلك التنظيم كان رائعا والأروع الجماهير التي حضرت واستمتعت بهذا اللقاء.