7 مواجهات تسدل الستار على منافسات دوري عمانتل .. اليوم

كــــــــتب : فيصل السعيدي –

يسدل الستار مساء اليوم على ختام مسابقة دوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الرياضي 2018 /‏ 2019 م والذي توج بلقبه نادي ظفار للمرة الحادية عشرة في تاريخه بإقامة 7 مواجهات في توقيت واحد وتحديدا في تمام الساعة العاشرة مساء، حيث يلتقي مرباط مع العروبة في مجمع الرياضي بصلالة ويلتقي مجيس مع السويق في مجمع الرياضي بالبريمي ويلتقي صحار مع ظفار في مجمع الرياضي بصحار ويلتقي نادي عمان مع النصر في مجمع بوشر الرياضي ويلتقي صور مع الشباب في مجمع الرياضي بصور ويلتقي صحم مع مسقط في مجمع الرياضي بعبري ويلتقي الرستاق مع النهضة في استاد السيب الرياضي.

صور والشباب يرسمان لوحة الوداع –

الفريقان الجريحان صور والشباب سيكونان وجهًا لوجه في ختام مباريات الفريقين بدوري عمانتل لكرة القدم للموسم الكروي الحالي 2018 /‏‏ 2019م وذلك عندما يتواجهان اليوم في المجمع الرياضي بصور في مباراة بمثابة وداعية حزينة للفريقين بعد تأكد هبوطهما رسميا إلى دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل.
ويحتل صور المركز ما قبل الأخير في جدول الترتيب برصيد 19 نقطة ويسعى في لقاء اليوم إلى لملمة جراحه الغائرة بعدما تعرض لسلسلة هزائم قاسية كان آخرها الهزيمة أمام السويق بأربعة أهداف نظيفة إلا أنه سيحاول التسلح بعاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق الانتصار في مباراة اليوم والسعي لبلوغ النقطة الثانية والعشرين التي تضمن له الحفاظ على مركزه ما قبل الأخير في جدول الترتيب.
من جانبه يدخل الشباب لقاء اليوم بمعنويات متدنية ومهزوزة تماما بعدما حزم حقائب مغادرة دوري عمانتل في الجولة السابقة إثر سقوطه المرير أمام الرستاق بهدفين نظيفين وهي النتيجة التي حسمت هبوطه رسميا إلى دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل والتي جاءت انعكاسا للمردود الهزيل للفريق ونتائجه الكارثية التي تعرض لها هذا الموسم بيد أنه يتطلع اليوم لمصالحة جماهيره وتوديع دوري عمانتل بفوز ترضية يزيح ولو النذر اليسير من هموم الفريق وأحزانه هذا الموسم بعدما فشل في تحقيق معجزة البقاء والاستجداء بعصا موسى السحرية.
ويحتل الشباب المركز الثاني عشر برصيد 23 نقطة وقد شاءت الأقدار في الموسم الحالي أن ينهي الدوري في هذا المركز حتى في حال خسارته أمام مضيفه صور في مباراة اليوم ولكن الشباب سيدخل بنوايا الفوز من أجل مصالحة جماهيره الغاضبة من الهبوط ومحاولة إنهاء الدوري برصيد 26 نقطة لعلها تمسح وصمة العار من على جبين الفريق بعد خيبة الهبوط ومرارة وقعه الأليم والمحزن.

صحار يتطلع لعـرقـــلة ظـفار –

يبحث صحار عن إنهاء الدوري في المركز الرابع عندما يستضيف بطل الدوري ظفار مساء اليوم في المجمع الرياضي بصحار في إطار الجولة الختامية لمسابقة دوري عمانتل الموسم الكروي الحالي 2018 /‏ 2019 ويملك صحار حاليا 37 نقطة في رصيده محتلا المركز الخامس ولا يبعد عن السويق الرابع سوى بفارق نقطة واحدة فقط مما يزيد من أطماع صحار في خطف المركز الرابع من السويق وإنهاء الدوري بين الأربعة الكبار ولو كان ذلك على حساب بطل نسخة هذا العام فريق نادي ظفار.
ويدخل صحار لقاء اليوم بمعنويات الفوز على مسقط في الجولة الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدفين وهي المعنويات التي سيسعى لاستغلالها في لقاء اليوم على حساب الفريق البطل من أجل الانقضاض على النقطة الأربعين ومحاولة انتزاع المركز الرابع من السويق. من جهته يدخل ظفار اللقاء برغبات إنهاء الدوري برصيد 66 نقطة عبر إضافة فوز جديد يذهب ضحيته نادي صحار وتكتمل معها معالم احتفالات ظفار بإحراز لقب بطولة الدوري هذا الموسم وسيتسلح الفريق بدوافع الانتصار الذي حققه على حساب مجيس في الجولة الماضية بثلاثة أهداف مقابل هدف والتي عكست جوع الفريق للانتصارات والرغبة الدائمة في الظفر بالنقاط الثلاث.

صحم ومسقط يبحثان عن بلسم الفرح –

يتطلع صحم لإنهاء مسلسل نزيف النقاط الذي عانى منه خلال الجولات الأخيرة من بطولة الدوري هذا الموسم وذلك عندما يستضيف مسقط اليوم في إطار الجولة الأخيرة من دوري عمانتل. ولم يجد صحم العلاج والحل لمشكلة نزيف النقاط التي أجبرته على التراجع من المركز الثالث إلى المركز الثامن بفعل الخسائر المتلاحقة التي لا مبرر لها والتي كان آخرها أمام العروبة بثلاثة أهداف مقابل هدف في الجولة الماضية ليدفع صحم الفاتورة غالية ويتجمد رصيده عند 35 نقطة في المركز الثامن كما أسلفنا الذكر.
ويبحث صحم عن تعويض النقاط المهدورة من بوابة مسقط المتعثر هو الآخر، حيث يمر كلا الفريقين بمرحلة فراغ في الأداء والنتائج كلفتهما التراجع في جدول الترتيب، إلا أن صحم يضع نصب عينيه تحقيق الفوز في مباراة اليوم من أجل الوصول إلى النقطة الثامنة والثلاثين وتحسين مركزه في جدول الترتيب العام لبطولة الدوري وقد يخول له الفوز احتلال المركز الرابع أو الخامس مع إسدال الستار على ختام المنافسات هذا الموسم.
ويمر مسقط بظروف شبيهة لصحم، حيث يعاني هو الآخر من فترة انعدام وزن في النتائج جعلته يفقد الكثير من النقاط حتى تراجع إلى المركز التاسع برصيد 30 نقطة ولكن الفرصة ستكون مواتية للتكفير عن أخطائه ودمجها في مباراته الختامية ببطولة الدوري اليوم أمام مضيفه صحم وعينه على كسب النقاط الثلاث وإنهاء الدوري برصيد 33 نقطة محافظا على مركزه التاسع في جدول الترتيب.

نادي عمان يغازل المركز الـ9 من بوابة النصر –

كبرت طموحات نادي عمان في المنافسة بعدما ضمن البقاء في دوري عمانتل الموسم المقبل وبات تركيزه ينصب حاليا على إنهاء الموسم الحالي لبطولة الدوري في المركز التاسع برصيد 30 نقطة بفارق الأهداف عن مسقط ويترقب نادي عمان الحصول على الضوء الأخضر من أجل الانقضاض فعليا على المركز التاسع وخطفه من أنياب نادي مسقط بيد أن الأمر مرتبط ارتباطا وثيقا بتعثر الأخير في مباراته أمام مضيفه صحم في مجمع عبري الرياضي اليوم.
ولكن الطريق يبدو شائكا أمام الطموحات العريضة لنادي عمان في انتزاع المركز التاسع مع ختام مباريات الدوري هذا الموسم إذ سيصطدم بعقبة ضيفه النصر ثاني الترتيب برصيد 47 نقطة بيد أن نادي عمان يراهن على عاملي الأرض والجمهور من أجل تحقيق طموحاته المشروعة على اعتبار أن المباراة ستقام على أرضية مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر ويحتل نادي عمان المركز الحادي عشر برصيد 27 نقطة وقد ضمن بقاءه رسميا في الدوري خلال الجولة الماضية على الرغم من خسارته أمام مضيفه النهضة بهدف وحيد مستفيدا من تعثر منافسه المباشر على الهبوط نادي الشباب والذي سقط بالخسارة أمام الرستاق بهدفين نظيفين وودع رسميا منافسات دوري عمانتل وهبط إلى دوري الدرجة الأولى الموسم المقبل. ويعول نادي عمان على عنصر المفاجأة من أجل إلحاق الهزيمة بضيفه الثقيل النصر نظرا لأن الترشيحات المسبقة تنصب في مصلحة الفريق الضيف ولكن أصحاب الأرض سينزلون بكل ثقلهم من أجل مخالفة هذه الترشيحات وتقديم عروض كروي تليق بسمعة الفريق في ختام الموسم الكروي الحالي.
من جانبه يدخل النصر الوصيف لقاء اليوم خاليا من الضغوطات بعدما ضمن إنهاء مسابقة الدوري هذا الموسم في مركز الوصافة بغض النظر عن نتيجة مباراته اليوم أمام نادي عمان إذ حتى في حالة خسارته اليوم سينهي الدوري وصيفا برصيد 47 نقطة. وكان النصر قد صعق مرباط في الجولة الماضية برباعية نظيفة حسمت رسميا وصافته لجدول الترتيب وبددت أحلام النهضة ثالث الترتيب في مطاردته وسيسعى النصر اليوم إلى إنهاء الدوري بفوز جديد يعزز به وصافته لجدول الترتيب ويخول له إنهاء الموسم برصيد 50 نقطة وهي الغاية التي ينشدها بكل تأكيد في مواجهة اليوم لاسيما وأن الترشيحات تنصب في صالحه ويراه الكثيرون الأقرب للنقاط الثلاث اليوم.

النصر يجدد للكــــرواتي رادان ومساعده دامير –

صلالة – عادل البراكة –

قررت إدارة نادي النصر برئاسة الشيخ عامر بن علي الشنفري التجديد للجهاز الفني للفريق الكروي الأول بقيادة المدرب الكرواتي رادان جاسانين ومساعده دامير ماكرنوفك موسما آخر بالرغم من خروج الفريق من مختلف استحقاقات الموسم عدا تحقيق وصافة الدوري، وتم توقيع عقود التجديد مع الجهاز الفني بحضور الشيخ رئيس النادي.
وقد تعاقدات إدارة نادي النصر مع الكرواتي رادن ومساعده في مطلع شهر سبتمبر من العام الماضي خلفا للمدرب السوري عماد الدين خانكان وجهازه المعاون متمثلا في عدنان منتصر مساعد المدرب والمعد البدني خالد مشرف، إلا أنه لم يتمكن من قيادة الفريق لتحقيق إنجازات للنصر خلال الموسم المنصرم، حيث خرج من مسابقة كأس جلالته مبكرا بعد الخسارة من فريق السيب بنتيجة 2/‏1 في دور الـ 32، والخروج من مسابقة كأس الاتحاد بعد الخسارة من فريق الشباب بركلات الترجيح 5/‏4 بعد التعادل الإيجابي 1/‏1، كذلك الخروج مبكرا من منافسات ملحق كأس الاتحاد الآسيوي أمام نظيره هلال القدس الفلسطيني ولم يتمكن من التأهل إلى دوري المجموعات بعدما خسر ذهاب في القدس بنتيجة 2/‏1 وإيابا 1/‏صفر. وخرج النصر بحصيلة كأس السوبر بعد الفوز على نظيره السويق بطل الدوري بركلات الجزاء الترجيحية ٤/‏٢بعد تعادل الفريقين سلبيا، ووصافة دوري عمانتل برصيد 47 بعد الجولة قبل الأخيرة من الدوري بالفوز على نظيره فريق مرباط بنتيجة 4/‏صفر.

الرستاق عينه على المركز الرابع أمام النهضة –

يسعى النهضة لتعزيز مركزه الثالث في جدول الترتيب عندما يحل في ضيافة الرستاق في ختام مباريات الفريقين بدوري عمانتل للموسم الكروي الحالي 2018 /‏ 2019 م ويملك النهضة 43 نقطة في رصيده آمنت له إنهاء الدوري في المركز الثالث بصرف النظر عما ستؤول إليه نتيجة مباراته اليوم أمام مضيفه الرستاق مستفيدا من فوزه في الجولة الماضية على حساب نادي عمان بهدف يتيم ليبصم على المركز الثالث بالشمع الأحمر بيد أنه يتطلع لإنهاء منافسات الموسم الحالي بفوز أخير ليكون ختامها مسكا ويتمكن الفريق من رفع رصيده إلى 46 نقطة وبالتالي ابتعاده بالمركز الثالث أكثر وأكثر. ويدخل الرستاق لقاء اليوم منتشيا بمعنويات الفوز على الشباب بهدفين نظيفين في الجولة الماضية متسببا بهبوط الأخير إلى دوري الدرجة الأولى بعدما كان وصيفا لدوري عمانتل في الموسمين الأخيرين. ويحتل الرستاق المركز السادس في جدول الترتيب برصيد 37 نقطة ويتطلع اليوم لكسب نقاط النهضة وإنهاء الدوري برصيد 40 نقطة في المركز الرابــــع في حال سقوط منافســــــــــــيه المباشرين السويق وصحار.

مجيس يستجدي هالة الانتصار أمام السويق –

لا شك أنه لقاء تحصيل حاصل لأصحاب الأرض فريق مجيس بعدما تأكد هبوطه إلى دوري الدرجة الأولى، إلا أن الفرصة ستكون سانحة من أجل إنهاء الدوري في المركز ما قبل الأخير على أقل تقدير، حيث يقبع مجيس حاليا في ذيل جدول الترتيب برصيد 17 نقطة خلف صور ما قبل الأخير والذي يملك بدوره رصيد 19 نقطة. وفي حال فوز مجيس على السويق في مباراة اليوم سيرفع رصيده إلى 20 نقطة مما سيمكنه من إنهاء الدوري في المركز ما قبل الأخير شريطة تعثر صور بالخسارة أمام ضيفه الشباب اليوم.
وبطبيعة الحال فإن نسبة حدوث الأمر واردة جدا والاحتمالات مفتوحة على مصراعيها خاصة في ظل سعي مجيس لإنهاء الدوري في المركز ما قبل الأخير بيد أنه سيصطدم بعقبة السويق الطامح لإنهاء الدوري في المركز الرابع الذي يحتله حاليا برصيد 38 نقطة. وتصب التكهنات في مصلحة السويق نظرا للفوارق الفنية الواضحة مع فريق مجيس ولكن كل شيء سيكون رهن تسعين دقيقة داخل المستطيل الأخضر، حيث تختلف المعطيات والظروف داخل الميدان وتتحكم التفاصيل الصغيرة والجزئيات الدقيقة فـــــي مثل هكذا مباريات إلا أن السويق سيسعى جاهدا لتحقيق فوز آخر ينهي به مسيرته في هذا الموسم بأفضل طريقة ممكنة واضعا نصب عينيه هدفا واضحا يتمثل في الحفاظ على المركز الرابع.

مرباط والعروبة لمن الإشارة الخضراء ؟

يستضيف مرباط نادي العروبة في مجمع صلالة الرياضي اليوم في ختام مباريات الفريقين بدوري عمانتل لكرة القدم هذا الموسم ويبحث مرباط عن إنهاء الموسم الكروي الحالي في المركز التاسع عبر الفوز على ضيفه العروبة والحصول على النقاط الثلاث التي تمكنه من الوصول إلى النقطة الثانية والثلاثين وبالتالي خطف المركز التاسع من مسقط في حالة خسارة الأخير أمام مضيفه صحم اليوم في الجولة الختامية للدوري أيضا. ويحتل مرباط المركز العاشر حاليا برصيد 29 نقطة ويسعى لتعويض هزيمته الأخيرة أمام النصر برباعية نظيفة في الوقت الذي سينزل فيه ضيفه العروبة بطموحات الفوز وتحقيق النقاط الثلاث منتشيا بمعنويات الفوز الأخير الذي حققه في الجولة الماضية على حساب صحم بثلاثة أهداف مقابل هدف والتي أسهمت في ارتقاء الفريق إلى المركز السابع برصيد 35 نقطة.
ويمني العروبة النفس في أن يحقق النقاط الثلاث اليوم من أجل بلوغ النقطة الثامنة والثلاثين والتي قد تتيح له المجال لتحسين مركزه في جدول الترتيب ولما لا الصعود إلى المركز الرابع بفارق الأهداف عن السويق وهو بطبيعة الحال حق مشروع للفريق العرباوي الذي يطمــــح في إنهاء الموسم بأفضل مركز ممكن.