1229084
1229084
آخر الأخبار

الأحمر الجامعي يفتتح مشوار البطولة الآسيوية بفوز على ماليزيا

27 مايو 2019
27 مايو 2019

كوريا الجنوبية - طالب البلوشي: افتتح منتخبنا الوطني الجامعي مشوار البطولة الآسيوية الجامعية لكرة القدم تحت 32 سنة بفوز على منتخب جامعات ماليزيا وقد شهد الشوط الأول نتيجة سلبية رغم محاولات الأحمر الجامعي التي لم تسكن الشباك وفي الشوط الثاني تمكن منتخبنا الوطني الجامعي من الظفر بالنقاط الثلاث وتسجيل هدف التقدم في الدقيقة 58 عبر اللاعب محمد العويسي.

ليعود اللاعب نفسه ويمضي على الهدف الثاني في المباراة التي شهدت أمطارا غزيرة انعكست سلبيا على رتم المباراة. فيما يخوض منتخبنا الوطني الجامعي مباراة مهمة أمام المنتخب الأولمبي الكوري الذي يشارك في هذه البطولة من أجل التحضير لما هو قادم، حيث تعد هذه المباراة في غاية الأهمية، كون المنتخب الأولمبي الكوري قد تمكن من الفوز على منتخب جامعات اليابان بخماسية نظيفة في أول مباراة له، ويسعى منتخبنا الوطني إلى الوصول إلى النقطة السادسة والمضي بعيداً في هذه البطولة.

ترقب وحذر

شهدت الدقائق الأولى من المباراة حالة من الترقب والحذر، لكون المنتخبات المشاركة في البطولة قد وصلت قبل يوم واحد من بداية البطولة، وحاول منتخبنا جس نبض المنتخب الماليزي ومعرفة مواطن قوته خلال الدقائق الخمس الأولى التي شهدت استحواذ الأحمر الجامعي على الكرة في وسط الملعب، رغم محاولات المنتخب الماليزي المدروسة للوصول إلى مرمى منتخبنا الوطني عبدالله الشبيبي.

شوط سلبي

حاول منتخبنا الوطني الجامعي بلوغ مرمى منتخب جامعات ماليزيا بعد مرور الدقائق العشر الأولى من الشوط الأول والتي لم تثمر عن تسجيل هدف التقدم وذلك بسبب اتجاه الهواء الذي لعب دوراً في سرعة وصول الكرات الماليزية وتغير اتجاه الكرة لمنتخبنا الوطني في الهجمات المرتدة، مما دفع بالجهاز الفني إلى الاعتماد على الكرات القصيرة وعدم التمرير بشكل طويل حتى مع الهجمات المرتدة، وكاد منتخبنا الوطني أن يصل إلى الشباك في الدقيقة 20 عبر علي المجيني ولكن تسديدته ضلت طريقها إلى المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل السلبي.

شوط الأهداف

انقلبت موازين القوى في المباراة بتغير المواقع، حيث أصبحت سرعة الهواء تلعب لصالح منتخبنا الوطني الذي حاول منذ الدقيقة الأولى عبر كرات زاهر الأغبري التي لم تسكن الشباك وتمريرات إبراهيم الصوافي وعلي أولاد ثاني التي لم تنته بالصورة المطلوبة، وفي الدقيقة 58 من عمر المباراة تمكن منتخبنا الوطني الجامعي من افتتاح التسجيل عبر تسديدة محمد العويسي الذي تمكن من إسكان الكرة في الشباك، ليستمر معها الضغط الهجومي والمحاولات التي أسفرت عن إضاعة العديد من الفرص وتسجيل كرات مهدرة كادت أن تمطر شباك منتخب جامعات ماليزيا حتى الدقيقة 77 عندما عاد محمد العويسي ليسجل الهدف الثاني لصالح منتخبنا الوطني الجامعي.

7 بــــــدلاء

زج مدرب منتخبنا الوطني الجامعي بالكابتن سالم عزان بعد الهدف الثاني وبــ 7 بدلاء هم محمد الشكيلي وحاتم الغيثي وبدر الجابري وعرفة اليعربي ومكتوم الفتحي وعبدالله البلوشي، حيث شهدت هذه الدقائق محاولات عديدة ووصل للمرمى ولكن دون تسجيل هدف ثالث يعزز من أفضلية منتخبنا الوطني في هذه المباراة التي حاول فيها المنتخب الماليزي جاهداً من أجل بلوغ المرمى عبر إحدى الكرات التي جاءت في قائم مرمى عبدالله الشبيبي حارس منتخبنا الوطني الجامعي.

طرد اليحمدي

شهدت الدقيقة 90 طرد اللاعب محمد اليحــــــــمدي بعد تدخل على لاعب منتخب ماليزيا، بعــــــــد أن أندفع منتخبنا الوطـــــــــني إلى الأمام في محاولة لتســــــــــجيل هدف ثالث قد يشكل أهمية كبيرة في حسابات التأهل والمجموعة..

لتشهد الدقيقة 90 محاولة للمنتخب الماليزي بعد هجمة مرتدة كادت أن تستثمر لتسجل هدف التقدم، ولكن تدخل محمد اليحمدي لإبعاد الكرة جعل حكم المباراة يشهر البطاقة الحمراء ويخوض منتخبنا الدقيقة الأخيرة بــ 10 لاعبين.

أجواء ماطرة

شـــــــــهدت أولى مباريات البطولة الآسيوية الجامعية أمطارا متفاوتة الغزارة وانخفاضا في درجة الحرارة التي وصلت إلى 13 درجة مع دخول الحالة الجوية إلى مدينة تيباك مقر إقامة البطولة..

ومن المتوقع أن تشهد الأيام القادمة استمرار الحالة الجوية وسقوط الأمطار منذ ساعات الصباح الأولى وحتى منتصف الليل. هطول الأمطار أثر على رتم وسير المباراة خلال يومها الأول، فلم تشهد المستوى المطلوب الذي قد يرتفع مع خوض العديد من المباريات في هذه البطولة.

احتفالية رائعة

احتفل الاتحاد الآسيوي الجامعي لكرة القدم بالمنتخبات المشاركة والبالغ عددها 6 منتخبات تمثلت في منتخبنا الوطني الجامعي ومنتخب جامعات اليابان ومنتخب جامعات كوريا الجنوبية ومنتخب كوريا الأولمبي ومنتخب جامعات ماليزيا ومنتخب جامعات الصين تايبية، وشهد حفل الترحيب وفد السلطنة، حيث أكد رئيس الاتحاد الآسيوي للرياضة الجامعية في كلمته على أن السلطنة تعد من أبرز الدول التي ساهمت في نهوض الاتحاد من خلال المشاركات المستمرة في البطولة الآسيوية، كما ثمن مشاركة اللجنة العُمانية للرياضة الجامعية في هذه البطولة رغم تزامنها مع شهر رمضان.

مباراة اليوم

يخوض منتخبنا الوطني الجامعي اليوم الثلاثاء أصعب مباريات البطولة، حيث يلتقي مع صاحب الأرض والجمهور والمنتخب المتمرس على اللعب في أجواء ماطره وهو المنتخب الكوري، حيث سيلعب منتخبنا مع منتخب جامعات كوريا الجنوبية ( أ ) وتعادل نقاط هذه المباراة جميع المباريات في البطولة، حيث يشكل الفوز أو الخسارة فيها منعطفا جديدا في هذه البطولة، لذا تسعى كتيبة سالم عزان إلى الظفر بنقاط المباراة وبلوغ النقطة السادسة قبل مقابلة منتخب الصين تايبيه.