1229001
1229001
غير مصنف

اكاديمية الحبسي تنظم المباراة الخيرية «كسوة عيد» بحضور جماهيري لافت

27 مايو 2019
27 مايو 2019

  • بمشاركة اكثر من 30 لاعب من نجوم الكرة العمانية والخليجية والعربية

حمد الريامي وبشير الريامي: تصوير - محمد المحجوب

شهد ملعب استاد السيب الرياضي مساء امس المباراة الخيرية التي نظمتها اكاديمية الحبسي لكرة القدم تحت عنوان "كسوة عيد" للأسر المعسرة بالتعاون من جمعية دار العطاء الخيرية وذلك تحت رعاية صاحب السمو السيد كامل بن فهد ال سعيد وبحضور معالي الدكتور عبدالمنعم بن منصور الحسني وزير الاعلام وعدد من اصحاب السمو والمعالي والسعادة ولفيف من الشخصيات الرياضية من داخل وخارج السلطنة بالإضافة الى الجماهير التي تفاعلت مع ابداعات ومهارات اكثر من 30 لاعب من نجوم الكرة العمانية والخليجية والعربية بالإضافة الى بعض الاسماء الاعلامية المحلية والخليجية والتي تعتبر المبادرة الاولى على مستوى السلطنة التي لها الايجابيات الكبيرة في تقديم مد يد العون والمساعدة للمعسرين في ايام العيد والتي تخفف عن كاهل تلك الاسر بعض مصاريف مستلزمات الاطفال من الاولاد والبنات وخاصة في شراء ملابس العيد.

تفاعل كبير

التفاعل الكبير في هذه الامسية من قبل الحضور الرسمي والاهلي مع مشاركة نجوم الكرة العمانية والخليجية والعربية بالفعل اعطى المباراة الخيرية الزخم واهمية هذه المبادرة التي تعتبر الاولى من نوعها على مستوى كرة القدم والتي يتوقع ان تتبعها الكثير من المبادرات المستقبلية باعتبارها تأتي في خدمة ابناء المجتمع المعسرين واحساسهم بان الجميع يقف معهم في مثل هذه الايام السعيدة ليزرعوا في وجوههم الفرحة والابتسامة مع اقرانهم الآخرين

اكثر من 30 لاعب

القائمة التي شاركت في هذه المباراة الخيرية شهدت مجموعة من اسماء نجوم الكبرة العمانية التي يتقدمها علي الحبسي بالإضافة الى عماد الحوسني وخليفة عايل ومحمد ربيع واحمد حديد وحسن ربيع وهاني الضابط وهاشم صالح ومحمد العريمي ويونس الفهدي وحسن مظفر وبدر الميمني واحمد مبارك واسماعيل العجمي ورائد ابراهيم وعبدالعزيز المقبالي وفائز الرشيدي وعيد الفارسي وعبدالله الشين والاعلامي خالد الشكيلي ومن نجوم الكرة الخليجية والعربية احمد خليل الحارس السابق للمنتخب القطري ومبارك مصطفى ومحمد سعدون الكواري نجوم الكرة القطرية ووائل جمعه نجم الكرة المصرية وطارق الجلاهمة وبشار عبدالله نجمي الكرة الكويتية والمغربي يوسف شيبو والجزائري رفيق صايفي بالإضافة الى مدرب الحراس جون.

تعادل الاحبة والاصحاب

وفي المباراة الخيرية خرج فريقي أصدقاء علي الحبسي وأصدقاء عماد الحوسني متعادلين بهدفين لكل منهما في والتي أقيمت في أمسية جميلة من امسيات شهر رمضان المبارك. الشوط الاول شهد اداء جيد للاعبي الفريقين مع افضلية نسبية للاعبي فريق اصدقاء عماد الا ان مهاجم فريق اصدقاء علي الحبسي اللاعب حسين مظفر تمكن من افتتاح التسجيل في الدقيقة ١٨ وسدد كرة من بعيد في مرمى احمد خليل. الدقيقة ٢٢ شهدت احتساب ضربة جزاء لفريق اصدقاء عماد وتمكن طارق الجلاهمة من معادلة النتيجة انتهت عليها نتيجة الشوط الاول. الشوط الثاني ظهر الفريقين بمستوى جيد ورغبة في تقديم مستوى فني يليق باللاعبين ويمتع الجماهير التي حضرت لتشجع وتستمتع بالأجواء الرمضانية. ومن محاولات متواصلة تمكن رفيق صوفي من إضافة الهدف الثاني لفريق أصدقاء عماد فيما عادل النتيجة لفريق أصدقاء علي الحبسي احمد كانو الذي سدد كرة استقرت في شباك فايز الرشيدي لتنتهي المباراة بتعادل للفريقين بهدفين لكل منهما.

وشهد الشوط بداية جيدة لفريق اصدقاء عماد واول المحاولات لبشار عبدالله الذي انفرد بالحارس علي الحبسي وسدد الكرة باتجاهه الا ان على الحبسي تصدى لها ببراعة وابعدها عن مرماه الى خارج المرمى ركنية. اسماء كبيرة شاركت في هذه المباراة من نجوم منتخبنا الوطني السابقين ونجوم الرياضة العربية. انتشار جيد للاعبي الفريقين في ارضية الملعب ومحاولات من مهاجمي فريق علي الحبسي من اجل الوصول الى المرمى وافضلية للاعبي فريق اصدقاء عماد ومحاولات من عماد الحوسني وبشار الحوسني وحمد سعدون الكواري المتواجدين في الامام ومحاولات للتسجيل. محاولات من هاني الضابط للوصول الى مرمى الحارس احمد خليل حارس فريق اصدقاء عماد. تواصل الحوار الكروي للفريقين وسعي حثيث للوصول الى الشباك من جانب مهاجمي الفريقين. تألق واضح من علي الحبسي في الذود عن مرماه وتاتي الدقيقة ١٨ بهدف حسين مظفر الذي استغل تقدم الحارس وسدد كره ساقطة من بعيد لتلج المرمى معلنة هدف فريق اصدقاء علي الحبسي الاول. استمرت الاثارة والندية ومحاولات لمهاجمي فريق عماد للعودة للمباراة وضربة جزاء يحتسبها عبدالله الهلالي حكم المباراة نفذها طارق الجلاهمة في المرمى معلنا هدف فريقه الاول في الدقيقة ٢٢. اداء جيد للاعبين وتنافس كبير من اجل التسجيل وتنافس من جانب لاعبي الوسط الذين بذلوا الكثير من الجهد. بدا مدربو الفريقين التغيير في صفوف الفريقين واداء افضل لفريق اصدقاء عماد الذين لعبوا بشكل افضل وصافرة الحكم تعلن نهاية الشوط الاول بتعادل الفريقين بهدف لكل منهما.

وكان الشوط الثاني الافضل ومحاولة لفريق اصدقاء عماد امام كرمى الحبسي الا انها خرجت ركنية. لاعبين جدد دخلوا الملعب في فترة بين الشوطين ابرزهم رائد ابراهيم وفايز الرشيدي ومحاولات لإضافة هدف ثاني وتأتي الدقيقة ٣٨ بهجمة لأصدقاء عماد وكرة من محمد ربيع الى رفيق صوفي الذي راوف الدفاعات وحارس المرمى وسدد الكرة في المرمى معلنا الهدف الثاني لفريقه. محاولات من لاعبي الفريقين وسط الملعب وتناقل جيد للكرة بين اقدام اللاعبين ومحاولات للاعبي فريق علي الحبسي لاختراق دفاعات الفريق الاخر وخروج للنجم علي الحبسي ودخل مكانه مدربه السابق مدرب الحراس جون. ضربة حرة من على مشارف مرمى فريق اصدقاء علي ومبارك مصطفى يسدد كرة قوية الا انها علت عارضة المرمى. واصل لاعبوا فريق اصدقاء علي الحبسي بحثهم عن التعادل والعودة للمباراة حتى تمكن احمد كانو من الوصول الى الشباك ويسدد كرة استقرت في حلق المرمى معلنا هدف التعديل وهدف فريقه الثاني في المباراة. اداء جميل وحماسي ونشاط متواصل بين اللاعبين وتسديدة من رائد ابراهيم باتجاه المرمى الا انها علت المرمى. محاولات اخيرة للاعبي فريق اصدقاء عماد وفرصة اضافة هدف الا انها بعيدا عن المرمى ليعلن الحكم الدولي عبدالله الهلالي حكم المباراة نهايتها بتعادل الفريقين بهدفين لكل منهما.

تكريم الفائزين والمجيدين

وبعد نهاية المباراة الاستعراضية قام صاحب السمو راعي الحفل الختامي بتكريم الجهات الحكومية المساهمة في إنجاح البطولة وهي شئون البلاط السلطاني ووزارة الشئون الرياضية ممثلة في إدارة استاد السيب الرياضي وكذلك الاتحاد العماني لكرة القدم كما قام بتكريم الرعاة والمساهمين في البطولة كما قام بتقديم الهدايا للاعبي فريقي المباراة الاستعراضية كما تم تكريم اللاعب الدولي السابق طرماح عبدالحسين الذي مثل السلطنة في اول منتخب وطني لكرة القدم وكذلك تكريم اللاعب السابق في منتخب الهوكي شعبان بن رمضان البلوشي. كما تم تكريم المجيدين الذين حققوا القابا في البطولة وكانت الهدايا مقدمة من اللجنة العليا للمشاريع والارث وشركة اوتو باور وتم تكريم المتطوعين الذين تم ترشيحهم من قبل اللجنة العليا للمشاريع والارث والذين سيتواجدون في نهائيات كأس العالم عام 2022 والتي ستحتضنها دولة قطر. وقد حصل اللاعب راشد الغافري من فريق المستقبل الرياضي على لقب هداف البطولة برصيد خمسة اهداف وحصل اللاعب مشعل المجيزي من فريق الرشيد الرياضي على لقب افضل لاعب في البطولة وحصل الحارس فارس الغيثي من فريق السوادي على لقب افضل حارس بالبطولة. كما تم تكريم طاقم حكام المباراة النهائية وهم الدولي عبدالله الهلالي وعلي الحارثي وحمود الشعيبي واحمد الهلالي وخميس السيابي. بعد ذلك تم تكريم لاعبي فريق الرشيد بالميداليات الفضية لتحقيقهم المركز الثاني في البطولة الرمضانية والجائزة النقدية التي بلغت الفي ريال عماني كما تسلم لاعبوا فريق السوادي الميداليات الذهبية وتسلم قائد الفريق كأس البطولة ومبلغ أربعة الاف ريال عماني. بعد ذلك تم تقديم هدية تذكارية لصاحب السمو راعي المناسبة من اكاديمية علي الحبسي لكرة القدم وهدية أخرى من اللجنة العليا للمشاريع والارث بدولة قطر.

كامل بن فهد : علينا جميعا ان نساهم ونشجع هذه المبادرات الانسانية

اكد صاحب السمو السيد كامل بن فهد ال سعيد بانه شرف كبير لي ان ارعى هذه المباراة الخيرية التي تنظمها اكاديمية الحبسي لكرة القدم والتي جمعت نجوم الكرة العمانية والخليجية والعربية فلجميع المشاركين الشكر والتحية على هذه المبادرة الانسانية ( كسوة عيد وفي ميزان حسناتهم ) ولكل من تبرع لهذا العمل النبيل وعلينا جميعا ان نساهم ونشجع هذه المبادرات الانسانية ونتمنى لها النجاح والتوفيق وان نرى مبادرات اخرى في المستقبل. وعن المباراة الخيرية التي جمعت مجموعة من نجوم كرة القدم اوضح بانها مهمه وتعطي طابع اخر لهذه المبادرة من خلال تفاعل الجماهير والاقبال عليها من قبل ابناء المجتمع لذلك تستحق الاشادة من الجميع.

علي الحبسي : الاكاديمية تتعدى المجال الرياضي وتصل للاجتماعي والانساني

قدم الحارس علي الحبسي الشكر للجميع على وقفتهم الكبيرة والمشاركة في هذه المباراة الخيرية تحت عنوان ( كسوة عيد ) بالتعاون مع جمعية دار العطاء لذلك تمكنا من استقطاب مجموعة من الاسماء والنجوم العربية التي لها البصمة الكبيرة في ملاعب كرة القدم وخاصة العمانية من الجيل الذهبي التي نفتخر بها مع الحضور الجماهيري الجيد في التجربة الاولى التي اعتبرها ناجحة بكل المقاييس بالإضافة الى الحضور الرسمي والاعلامي والشخصيات العمانية المختلفة لذلك يعني لنا الكثير وهذا تقدير منهم لي شخصيا وللأكاديمية ومدى قدرتهم ان تعطي في هذا المجال لان الاكاديمية ليست رياضية فقط بل مجتمعة من كل النواحي رياضية وثقافية واجتماعية وانسانية ونحاول ان نقدم الخدمة للجميع لذلك هذا المبادرة نعتبرها بادرة في تقديم خدمة بسيطة للمجتمع لذلك اسعني هذا الحضور ونواصل العمل والعطاء في السنوات القادمة لصقل البراعم واقامت من مثل هذه المباريات الخيرية. واكد علي الحبسي بان هذه المبادرة ستقام سنويا وفي شهر رمضان المبارك وفي نفس التوقيت لذلك الشكر لكل الاعمين لهذه المبادرة وهذا التجمع الرياضي والاجتماعي الكبير.

خدمة انسانية للمجتمع

قدم لاعب المنتخب الكويتي بشار عبدالله الشكر لأكاديمية علي الحبسي على هذا التجمع الكروي والانساني في هذا الشهر الفضيل لتقديم خدمة انسانية مهمة بالنسبة للمجتمع تحت شعار (كسوة عيد ) وهذه المبادرة الاجتماعية تعتبر من اهم الخدمات التي يجب ان يساهم فيها الجميع ليس اللاعب ولكن المجتمع ايضا. واوضح بشار عبدالله بان عودتي لمسقط منذ كاس الخليج 19 بعد 10 سنوات كانت بالفعل فيها الذكريات الجميلة مع اللاعبين التي فيها اللقاء مع اللاعبين والاعلاميين والجماهير.

أهمية كبيرة

لاعب المنتخب القطري مبارك مصطفى اكد بان المباراة الخيرية حملت اكثر من طابع في هذا التجمع العربي الكبير التي تمنيناها منذ فترة طويلة وان تساهم في الاعمال الخيرية المختلفة والتي بالفعل لها مكانتها في نفوس جميع اللاعبين المشاركين. وتمنى مبارك مصطفى ان تتكرر هذه الاعمال الخيرية مستقبلا لان لها اهميتها الكبيرة ما بين اللاعبين في تقديم خدمة اجتماعية وانسانية في نفس الوقت.

بادرة جيدة

قدم اللاعب هاني الضابط الشكر والتقدير لأكاديمية علي الحبسي على هذه المبادرة الانسانية مع استقطاب عدد من نجوم الكرة العمانية والخليجية والعربية لأنها بادرة جيدة وعمل خيري نتمنى ان تستمر مستقبلا كما ان المباراة جمعت مجموعة من الاسماء التي حققت الانجازات للكرة العمانية مع الحضور الجيد من بقية نجوم الكرة الخليجية والعربية.

فرصة جيدة

اكد عماد الحوسني بان المباراة هي فرصة جيدة ان تجمع لاعبين الجيل الذهبي ومع اخواننا واصدقائنا في منطقة الخليج والدول العربية وذلك لعدم الاتقاء من قبل بسبب الانشغالات الشخصية المختلفة بالإضافة الى الحضور الجماهيري الجيد الذي اعطى المباراة طابع اخر من المتعة ما بين اللاعبين. واكد الحوسني بان هذه التجمعات والاعمال الخيرية محتاجين لها في السلطنة وتحتاج الى تغطية اعلامية جيدة ومساهمة من قبل الجهات الحكومية والقطاع الخاص.

تقديم يد العون

هذه المباراة الخيرية كانت فيها الفرصة جيدة للتجمع مع رفقاء الدرب لما كنا مع المنتخب الوطني وكانت الفرصة ايضا للجماهير ان تشاهد لاعبي الجيل الذهبي بعدما اختفوا فترة من ابتعادهم واعتزالهم كرة القدم بالإضافة الى المبادرة الانسانية من علي الحبسي التي بالفعل جاءت في وقتها لتقديم يد العون والمساعدة لعدد من الأسر المعسرة في مناسبة عيد الفطر المبارك بالتعاون من جمعية دار العطاء الخيرية.

مساهمة خيرية

قال نجم الكرة المصري السابق وائل جمعة بان الفكرة بالفعل كانت جميلة جمعت الكثير من الاسماء من لاعبي الجيل الذهبي العماني بالإضافة الى نجوم الكرة الخليجية والعربية في بادرة جميلة ايضا تعطي الانطباع الجيد عن لاعب كرة القدم ومدى مساهمته في مثل هذه الاعمال الخيرية ، لذلك نتمنى ان تستمر من مثل هذه المبادرات وان نرى تجمع اخر في المستقبل.

معاني انسانية

اوضح احمد خليل حارس منتخب قطر سابقا بان هذه اللفتة الانسانية الجيدة لهذا العمل الخيري تمكنت من تجميع مجموعة جيدة من نجوم الكرة العربية بشكل عام لتعيد الامجاد السابقة وتتذكر الاسماء اللامعة في المستطيل الاخضر وهي مبادرة تستحق الاشادة من قبل علي الحبسي والتي لها الكثير من المعاني الانسانية في شهر رمضان المبارك لذلك التنظيم كان رائع والاروع الجماهير التي حضرت واستمتعت بهذا اللقاء.

استرجاع الذكريات

واشار خليفة عايل ان هذه كانت فرصة جيدة من علي الحبسي بان يجمعنا في شهر رمضان للمرة الثانية بعد التجربة الاولى العام الماضي مع بقية اخواننا اللاعبين ونسترجع ذكريات زمان لما كنا معا في المنتخب الوطني لذلك نتمنى ان تستمر سنويا. وقال خليفة عايل بان سبب اختفاءه يعود لبعض الاصابات الاخيرة التي لحقت به موضحا بان الفرصة كانت سانحة لي خلال الفترة الماضية في الالتحاق بعدد من الدورات المتعلقة بكرة القدم.

امسية جميلة تليق بالمناسبة

اوضح الحكم الدولي السابق عبدالله الهلالي الذي ادار المباراة الخيرية بان سعادتي كبيرة في ادارة هذه المباراة والشكر للقائمين على هذه المبادرة الجيدة ونتمنى ان نكون مساهمين في هذه المبادرات الجميلة ولو نساهم بجزء بسيط في انجاحها. واوضح الهلالي ان سعادتي في الالتقاء بنجوم الكرة العمانية السابقين وكذلك الخليجية والعربية والذين سبق وان ادرت لهم مجموعة من المباريات وكانت امسية جميلة وتليق بهذه المناسبة.