1227589
1227589
عمان اليوم

بركاء تحتضن 740 يتيما على مائدة إفطار جماعية

26 مايو 2019
26 مايو 2019

من مختلف محافظات السلطنة -

بركاء - سيف السيابي -

احتضنت ولاية بركاء مساء أمس الأول أكثر من 740 يتيما ويتيمة من مختلف الأغمار من محافظات السلطنة في الإفطار الجماعي السنوي الذي أعد لهم وكذلك الاحتفال بالقرنقشوه.

نظم التجمع فريق ثمرة العطاء التطوعي للأيتام التابع لنادي الاتفاق الرياضي وبحضور عبدالعزيز بن حمود البلوشي الداعم الرسمي لهذا التجمع، والإعلامي أحمد بن عبدالكريم الهوتي.

وقد شارك في هذا التجمع 235 من أمهات الأيتام وبإشراف 78 مشرفًا ومشرفة، وأقيمت الاحتفالية في المجلس العام لجامع علي حسن، وهدف هذا التجمع السنوي لرسم البهجة لهذه الفئة المستحقة من الأيتام المشاركين والمسجلين في الفريق، وعدم شعورهم بالوحدة.

ونظم على هامش الاحتفالية معرض ضم العديد من الأركان شاركت فيه محافظات السلطنة، حيث شاركت محافظتا شمال وجنوب الشرقية بمعرض مشترك ضم الحرف التقليدية والتراثية وعددا من الملابس التقليدية والأكلات الشعبية، فيما ضم ركن محافظتي البريمي ومسقط على مجسم متكامل لما يسمى قديما (الدكان) وضم أنواعا مختلفة من البضائع التي يحبها الصغار وفي أوانٍ تقليدية قديمة والتي كانت تستخدم في ذلك الوقت، فيما ضم ركن محافظة الداخلية معرضًا مصغرًا للكواكب والمجرات حيث يتعرف الزائر على أنواع الكواكب ودورها، أما ركن محافظة الظاهرة فقد كان مختلفا حيث كان عبارة عن حديقة مصغرة ضمت مختلف أنواع الزهور الطبيعية والصناعية وتعريف الزائر بأنواع الزهور وأماكن زراعتها وفوائدها، فيما كان الركن الأخير لمحافظتي شمال وجنوب الباطنة وضم الملابس التقليدية والأكلات الشعبية وأنواع مختلفة من لعب الأطفال.

وفي نهاية الاحتفال تم توزيع هدايا القرنقشوه كما سلّم راعي المناسبة رجل الأعمال عبدالعزيز بن حمود البلوشي العيدية على الأطفال اليتامى وكرّم المحافظات الفائزة في المعرض.

الجدير بالذكر أن فريق ثمرة العطاء التطوعي يقيم هذه الفعالية على مستوى محافظات السلطنة سنويا وفي الشهر الفضيل.

وقال الإعلامي أحمد بن عبدالكريم الهوتي: إنني أشعر بالارتياح في هذا اليوم وأنا أرى البسمة ترتسم على وجوه هذه الفئة الذين فقدوا أحد أبويهم أو الاثنين معًا، والاهتمام بهذه الفئة هو واجب على كل مسلم حتى لا يشعروا بالحرمان وهم يرون أقرانهم فرحين في مثل هذه المناسبات، وأشكر القائمين على هذه المناسبة من مشرفين ومتطوعين وهذا في ميزان حسناتهم.