1227272
1227272
الرياضية

الفيصل الزبير يخوض سباق الجولة الثانية ببطولة «بورشة سوبر كب» .. اليوم

25 مايو 2019
25 مايو 2019

حل في المركز الـ11 بالتجارب التأهيلية -

تجاوز المتسابق الفيصل الزبير الحادث والأحذاث التي وقعت بحلبة موناكو في الجولة الثانية من منافسات سباق بورشة سوبر كب التي أقيمت أمس الأول ليحتل المركز الحادي عشر بعد جولة التجارب التأهيلية للسباق في طموح كان أكبر للفيصل في هذه الجولة بالتواجد ضمن المراكز السبعة الأولى في مراكز الانطلاقة وذلك بعد الأحداث التي وقعت في السباق وغيّرت من مسار وطموحات الفيصل وكذلك إلى الصعوبة الكبيرة التي تتميز بها حلبة موناكو والتي تحمل معها عادة مثل هذه الأحداث حيث من المقرر أن يقام السباق النهائي صباح اليوم الأحد خلال الفترة الصباحية ويقام كذلك على نفس الحلبة سباق الفورمولا 1 والذي يصاحب سباقات البورشة سوبر كب.

وبالعودة إلى الأحداث التي شهدتها حلبة موناكو والبالغ طولها 3.337 كيلومتر خاض الفيصل التجارب الحرة التي تسبق التجارب التأهيلية وبدا الفيصل مشواره بشكل جيد في تسجيل توقيت جيد بين المركزين الرابع والخامس خلال مسار السباق ليتعرض بعدها إلى حادث في الدقائق الأخيرة من التجارب الحرة بعد الاحتكاك بحواجز الحلبة ليسجل المركز السابع بأفضل زمن بين المتسابقين 3:6.430 دقيقة وهو مركز جيد حققه الفيصل في التجارب الحرة سعى خلالها للتعرف بشكل أكبر على حلبة السباق التي سبق وأن خاض فيها عدة مشاركات خلال جولات المواسم الماضية مما اضطر الفيصل إلى الاستعانة بالسيارة الاحتياطية للفريق لخوض التجارب التأهيلية. وسجَّل زميل الفيصل في فريق «بي دبليو تي ليخنر رايسينغ» المُتسابق الألماني مايكل آمِّرمولِّر، حامل اللقب خلال الموسمين الأخيرين، أسرع توقيت في التجارب الحُرَّة، بزمن 1:35.564دقيقة، بما يكفي للتغلب بفارق جُزء واحد بالثانية عن الهولندي ياب فان لاغِن. وأكمل السائق ميكِّل بيدرسِن ولارّي تين فوردي ولوريان لاتورّ المراكز الخمسة الأولى.

التجارب التأهيلية

وفي اليوم الثاني من سباق موناكو وخلال التجارب التأهيلية التي يتحدد من خلالها مركز الانطلاقة للسائقين للسباق النهائي خاض الفيصل الزبير والذي يشارك في السوبر كب مع فريق بي دبليو تي ليخنر رايسينغ السباق بالسيارة الاحتياطية ورغم ذلك تمكن من تقديم مستوى جيد خلال تلك التجارب بعد أن سجل زمنا قدره 1:36.991 دقيقة منحه المركز الحادي عشر في مراكز الانطلاقة ورغم عدم التأقلم الجيد مع تلك السيارة إلا أن الفيصل تمكن من تجاوز أبرز السائقين وقدم أداء جيدا وكان بالإمكان بأن يعدل هذا المركز إلا أن السباق شهد حادثة أخرى وهي توقف السباق قبل إحدى عشرة دقيقة من الزمن المحدد وهو 30 دقيقة وأثّر ذلك التوقف على الفيصل لتحسين توقيته، ونجح المتسابق تين فورد من الحصول على المركز الأول في الانطلاقة بتوقيت 1:34.939 دقيقة، بفارق 0.024من الثانية عن السائق آمِّرمولِّر، الذي سجَّل ثاني أسرع توقيت، بينما أكمل بيدرسِن وآيهانجان غوفِن ولاتورّ المراكز الخمسة الأولى على مراكز الانطلاق، إلا أن لجنة التحكيم للبُطولة فرضت عُقوبةً زمنية على توقيتَي تين فورد وغوفِن، بعدما ارتأت بأنهما سجلا توقيتيهما خلال فترة رفع الأعلام الصفراء على المسار، التي تعني بأن على السائقين الانتباه للمسار والإبطاء من سُرعتهم في الأماكن التي تُشهر خلالها الأعلام، وبالتالي تقدَّم آمِّرمولِّر للمركز الأول وبيدرسِن للثاني، في حين تراجع تيم فورد للمركز الثالث وغوفِن للمركز السادس.

نقل تليفزيوني مباشر

من المقرر أن تنقل قناة ام بي سي أكشن فعاليات سباق بورشة سوبر كب في الجولة الثانية التي ستقام بمدينة موناكو في الساعة العاشرة والنصف صباحا بتوقيت موناكو وهو أول سباق تقوم القناة بنقله حيث تملك القناة حقوق نقل سباقات الفورمولا 1 وكذلك سباقات البورشة سوبر كب وسوف يتم نقل جميع سباقات البورشة سوبر كب للجولات القادمة.

مستوى جيد

قال الفيصل بعد نهاية التجارب الحرة والتأهيلية: قدمنا مستوى جيدًا في التجارب الحُرَّة، حيث كُنت بين المركزين الرابع أو الخامس في بعض فترات السباق، ومن ثم حصلت على سابع أسرع توقيت، وشعرت بأنه كان علينا بذل المزيد. ولسوء الحظ، ارتكبت خطأً بسيطًا واصطدمت بالحواجز الجانبية، حيث إن الخطأ على حلبة موناكو لا يُغتفر بالنظر إلى أنه لا يوجد هامش خارج المسار. وأضاف: ولكن، ولله الحمد توجد سيارة احتياطية مع الفريق، استخدمتها من أجل التجارب التأهيلية، وأنهيت تلك التجارب في المركز الـ 11، اعتقدت للوهلة الأولى بأنني سجلت مركزًا أفضل. كان هنالك ازدحام وتوقفت الفترة قبل نهايتها الرسمية. إنها نتيجة غير جيدة لي، وأعتقد بأنه كان عليّ التأهل في المركز السادس أو السابع، وحلبة موناكو صعبة والجميع يدرك مدى صعوبتها وأي خطأ يكلف الكثير.