1226567
1226567
عمان اليوم

مركز رعاية الطفولة بالخوض لـعمان : تنفيذ مشروع للطاقة الشمسية في 6 وحدات سكنية وحزمة تعليمية للعلوم والتكنولوجيا

25 مايو 2019
25 مايو 2019

كتبت- نوال بنت بدر الصمصامية:

تنفذ وزارة التنمية الاجتماعية بالتعاون مع شركة شل للتنمية عمان وشركة شل العمانية للتسويق مشروع الطاقة الشمسية ومشروع البرنامج التعليمي العلمي في مركز رعاية الطفولة بالخوض.

وتتمثل المرحلة الأولى من مشروع الطاقة الشمسية في تركيب أنظمة للخلايا الشمسية على ستة وحدات سكنية داخل مركز رعاية الطفولة بهدف الاستفادة من الطاقة الشمسية والتحول كبديل مناسب عن الطاقة الكهربائية، وقد قام فريق العمل بمعاينة المكان المناسب لوضع الألواح الشمسية.

وأكد صلاح بن مصبح الديهني القائم بأعمال مدير مركز رعاية الطفولة بالخوض في تصريح لــعمان : إن الاتفاقية يستمر سريانها اعتبارا من العام الجاري وحتى 2024، مشيرا أيضا إلى تفاصيل مشروع البرنامج التعليمي العلمي، والذي سيتم من خلاله طرح حزمة تعليمية لإلهام الأطفال الدارسين في المركز أهمية العلوم والتكنولوجيا والرياضيات. وأوضح الديهني أن هذه المشاريع تسهم في تعزيز الاستعانة برواد الأعمال العمانيين من المؤسسات الصغيرة والمتوسطة.

ويضم مركز رعاية الطفولة بالخوض 24 وحدة سكنية مجهزة لرعاية ما بين 5-8 أطفال في كل وحدة بدءا من حديثي الولادة حتى سن 14 سنة، ويتضمن 6 وحدات سكنية للفتيات، ويشمل المركز مرافق وخدمات متكاملة، مثل مكتبة شاملة، ومسجد لإقامة الشعائر، وصالة رياضية مغلقة، وعيادة طبية شاملة، ودار حضانة للأطفال دون سن المدرسة، ومجمع للأنشطة والتوجيه المهني، وملاعب مفتوحة، وحدائق مجهزة بألعاب الأطفال، ومسرحا مفتوحا، ومسرحا آخر مجهزا لإقامة الحفلات والأنشطة المتعددة، بالإضافة إلى مركز تدريب الأمهات وهو مجهز بالموارد التعليمية، و3 وحدات سكنية إدارية للموظفين لضمان توفير الرعاية على مدار الساعة.