TOPSHOTS
TOPSHOTS
غير مصنف

اليونيسف: 600 ألف طفل أفغاني عرضة للموت

25 مايو 2019
25 مايو 2019

واشنطن في 25 مايو/ العمانية / أعلنت منظمة الأمم المتحدة للطفولة (اليونيسف) أن حوالي 600 ألف طفل أفغاني عرضة للموت ما لم يتوفر التمويل الذي يقدر بقيمة 7 ملايين دولار أمريكي في غضون أسابيع، وذلك لعلاج سوء التغذية.

وقال المتحدث باسم اليونيسف كريستوف بوليارك، وفقا لما ذكره الموقع الرسمي لمنظمة الأمم المتحدة اليوم:"إن الوضع الإنساني في أفغانستان هو من أسوأ الكوارث على الأرض".. محذرًا من أن العنف المتزايد

والجفاف الشديد الذي حدث العام الماضي قد جعلا مئات الآلاف من الأطفال دون سن الخامسة عرضة لخطر كبير في غرب وشمال أفغانستان.

وأضاف أن هناك مليوني طفل في أفغانستان يعانون من سوء التغذية الحاد من بينهم 600 ألف طفل يعانون من سوء التغذية الحاد الشديد، وأن الطفل الذي يعاني من سوء التغذية الحاد الوخيم هو طفل يحتاج إلى علاج عاجل وإلا فقد يموت.

وأشار بوليارك الى أن " اليونيسف تود في عام 2019 أن تصل إلى 60% من الأطفال ولا تطمح لـ 100% ولكنها لا تستطيع ذلك".. محذرًا من أن الأمر مقلق للغاية، وأنها إذا لم تحصل على 7 ملايين دولار خلال 3

أسابيع فلن تحصل 1300 منشأة في جميع أنحاء أفغانستان على هذا العلاج.

يأتي هذا التطور وسط انعدام الأمن المستمر المرتبط بأربعة عقود من الصراع في أفغانستان، حيث توزع اليونيسف الإمدادات على المرافق الصحية في جميع الأقاليم الـ 34.