1227247
1227247
الرئيسية

قوات حفتر تقصف مجمعا «برلمانيا» في طرابلس

24 مايو 2019
24 مايو 2019

خفر السواحل الليبي ينقذ 290 مهاجرا في الساحل الشرقي -

طرابلس - وكالات: تعرض مجمع في وسط العاصمة الليبية يجتمع فيه نواب مناهضون للمشير خليفة حفتر أمس، لقصف تسبب بأضرار مادية بدون تسجيل خسائر بشرية، فيما اتهمت السلطات التابعة لحكومة الوفاق الوطني قوات حفتر باستهداف المقر. والمجمع يضم فندقا ومركزا للمؤتمرات وكان مقرا لأول برلمان ليبي انتخب العام 2012 عقب إسقاط نظام العقيد معمر القذافي. ويجتمع فيه منذ الأول من مايو 42 نائبا مناهضون لحفتر ويرفضون عمليته العسكرية الهادفة للسيطرة على العاصمة.

وتعرض المجمع لأضرار بالغة في واجهة قاعته الرئيسية وتحطم زجاج أحد مداخله وسقطت بعض أجزاء من سقفه بحسب مراسلي فرانس برس.

وقال الصادق الكحيلي الرئيس المؤقت للبرلمان في طرابلس في بيان تلاه أمام الواجهة التي تعرضت للقصف، «ندين بأشد عبارات الإدانة والاستنكار استهداف مقر البرلمان بالفندق من قبل القوات الغازية والمعتدية». وأضاف الكحيلي «اعتبر هذا التصعيد خطيرا» إلى جانب كونه «جريمة حرب» .

وقال متحدث باسم قوات البحرية الليبية إن خفر السواحل أنقذ 290 مهاجرا كانوا متعلقين بقوارب مطاطية أمس في عمليتين قرب العاصمة طرابلس.

وقال أيوب قاسم المتحدث باسم القوات البحرية لرويترز إن سفينة خفر السواحل أنقذت 87 مهاجرا على متن قارب مطاطي قبالة بلدة القرة بوللي على بعد 50 كيلومترا شرقي طرابلس، وأضاف أنه جرى انقاذ مجموعة أخرى من 203 مهاجرين من زورقين مطاطيين قبالة زليتن وهي بلدة تبعد 160 كيلومترا شرقي العاصمة.