عمان اليوم

مراجعة نظام إدارة الجودة بتعليمية مسندم

24 مايو 2019
24 مايو 2019

بخاء- أحمد بن خليفة الشحي -

نفذت وزارة التربية والتعليم ممثلة بدائرة الجودة والتدقيق الداخلي لنظام إدارة الجودة بالمديرية العامة للتربية والتعليم بمحافظة مسندم عملية متابعة بهدف مراجعة نظام إدارة الجودة والوقوف على التغييرات في الموضوعات الخارجية والداخلية ذات العلاقة بالنظام وتقييم فعاليته برئاسة نعيمة العميرية رئيسة فريق التدقيق الداخلي وعضوية مياء البوسعيدية أخصائية جودة ووليد بن أحمد الشحي رئيس قسم البريد والوثائق وموظفي قسم الجودة بالمحافظة واستمر التدقيق الداخلي لمدة خمسة أيام شملت كافة دوائر وأقسام التوسعة حسب خطة التدقيق - بدأت عملية التدقيق بالجلسة الافتتاحية ترأسها عبدالله بن علي بن سالم الفوري مدير عام تعليمية مسندم وبحضور مديري العموم المساعدين ومديري الدوائر ومساعديهم ورؤساء الأقسام حيث تحدث المدير العام عن فاعلية نظام إدارة الجودة ومردوده على تطوير وتحسين العمل وعلى إسهامه في كفاءة الموظفين، واستعرض المدير العام خلال اللقاء أبرز التطبيقات الجيدة التي نفذتها الإدارة العليا بالمديرية بهدف التطوير وتحسين بيئة العمل - بعدها استعرضت رئيسة فريق التدقيق أهداف التدقيق الداخلي ومناقشة خطة التدقيق في جلسة حوارية منفصلة مع المدير العام ومديري العموم المساعدين بتعليمية مسندم - ومن جانب آخر قام فريق التدقيق بزيارة لمدارس حكومية وهي مدرسة خولة بنت الأزور للتعليم الأساسي وأخرى خاصة وهي مدرسة بشائر العلا بالإضافة إلى زيارة سكنات المعلمين للوقوف على الخدمات المُقدمة من تقسيمات المديرية وتقييمها كما شملت الزيارة كافة دوائر وتقسيمات المطابقة خلال الفترة الزمنية المتبقية وفي اليوم الأخير تم عقد الجلسة الختامية بحضور محمد بن أحمد بن علي الشحي المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية والمشاريع وكافة موظفي الدوائر والأقسام بالمديرية وذلك لمناقشة نتائج عملية التدقيق الداخلي والتي صنفت إلى تطبيقات جيدة وفرص تحسين وحالات عدم مطابقة وتم الاتفاق على الأفعال التحسينية والتصحيحية وآلية تنفيذها- وفي الختام أثنى المدير العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية والمشاريع لفريق التدقيق الداخلي وموظفي المديرية على تعاونهم وتكاتفهم لنجاح عملية التدقيق الداخلي حاثاً الجميع إلى المساهمة في تحقيق أهداف التدقيق الداخلي التي ترمي إلى التحسين والتطوير خدمة العملية التعليمية.