الرياضية

اتحاد الكرة يمنح المسابقات الضوء الأخضر لإعلان برنامج الموسم الجديد

24 مايو 2019
24 مايو 2019

حصلت لجنة المسابقات ورابطة دوري المحترفين على الضوء الأخضر من مجلس إدارة اتحاد الكرة لإعلان برنامج الموسم الكروي الجديد 2019-2020 بعد أن بات جاهزا بكافة تفاصيله ومواقيته على ضوء المعطيات التي نتجت عن اجتماع رئيس اتحاد الكرة مع رؤساء أندية الدوري.

وأشار مسؤول في رابطة دوري المحترفين إلى أن البرنامج قبل إجازته من مجلس الإدارة تمت إحالته إلى المكتب الفني لوضع الجداول كاملة وبعد الإعلان الذي حدد له بعد غد سيتم إرساله إلى الأندية ونشره في وسائل الإعلام.

سينطلق في منتصف سبتمبر المقبل وينتهي في العاشر من أبريل 2020، وقد اعتمدت البرمجة على معيار التصنيف بناء على ترتيب الفرق في الموسم الأخير بعد أن كانت تعتمد اللجنة على نظام القرعة في المواسم الماضية، ويأتي اعتماد معيار توزيع الفرق في جدول المباريات حسب المراكز التي حصلت عليها تطبيقا لمبدأ العدالة ولمنح كل فريق حقه من الأفضلية والاستفادة من حصاده وجهده في الموسم الماضي.

المعروف أن برمجة الدوري في نسخته القادمة ستقام من دون مشاركة اللاعبين الدوليين خلال فترة إقامة بطولة كأس الخليج المقررة في الدوحة نهاية ديسمبر وبداية يناير من العام المقبل، وذلك بموافقة الأندية.

ويستمر الدوري أيضا من دون مشاركة اللاعبين الدوليين في قائمة الأحمر خلال فترة التحضيرات لبطولة كأس الخليج والتي من المتوقع أن تمتد لأسبوعين أو أكثر عبر معسكر داخلي أو خارجي وأداء بعض التجارب.

ومن الملامح العامة في جدول المباريات تطبيق نظام يحول دون أن يؤدي أي فريق مباراتين متتاليتين على ملعبه أو خارج ملعبه لتفادي بعض الإشكاليات التي ظهرت في الموسم الماضي وأدت لظهور شكاوى عديدة من بعض الأندية ومطالبتها بالعدالة، وأن تتوزع الفرص على الأندية بالتساوي وهو ما يحقق مبدأ المساواة في فرص تحقيق النتائج الإيجابية وكسب المعنويات، خاصة أن هناك بعض الفرق عانت من أداء مباراتين على التوالي خارج ملعبها، في حين استفادت أخرى من أداء مباراتين متتاليتين في ملعبها وهو ما منحها وضعية جيدة في السباق وجدول الترتيب.