الأولى

مشاريع بـ«18» مليون ريال لتعزيز الأمن الغذائي بالسلطنة

23 مايو 2019
23 مايو 2019

«العمانية للاستثمار القابضة» توقع على عدد من الاتفاقيات -

استقرار أسعار أسواق الأسماك في ظل تدفق المعروض في رمضان -

العمانية وعمان: وقّعت الشركة العُمانية للاستثمار الغذائي القابضة والشركات التابعة لها عددًا من الاتفاقيات والعقود، منها اتفاقية مع بنك نزوى لتقديم تمويل بنكي بمبلغ وقدره 18 مليون ريال عماني لتمويل المشاريع الجديدة التي تنفذها الشركة حاليًا بالتعاون مع شركات القطاع الخاص والصناديق الاستثمارية المحلية وصناديق التقاعد.

رعى توقيع الاتفاقيات معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي وزير الزراعة والثروة السمكية رئيس مجلس إدارة الشركة العُمانية للاستثمار الغذائي القابضة.

وتأتي هذه الاتفاقيات ضمن البرنامج التنفيذي المعتمد لهذه الشركات التي بدأت أعمالها الإنشائية، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية مع بداية عام 2021م.

وتساهم هذه المشاريع التي تقوم بها الشركة العُمانية للاستثمار الغذائي القابضة والشركات التابعة لها بالتعاون مع الشركات الأخرى في رفع نسب الاكتفاء الذاتي من بعض المنتجات وتعزيز الأمن الغذائي للسلطنة، وإيجاد فرص عمل للمواطنين وتنمية ودعم المجتمع المحلي في مختلف ولايات السلطنة التي تقام فيها هذه المشاريع.

يشار إلى أن الشركة العمانية للاستثمار الغذائي القابضة هي شركة مملوكة بالكامل لحكومة سلطنة عمان أنشئت في عام 2012م، وتعتبر الذراع الاستثماري للسلطنة في مجال الأمن الغذائي.

وتواصل شركات بيع وتسويق الأسماك عملها في توفير الأسماك بالأسواق المحلية في المحافظات وذلك ضمن البرنامج المشترك بين وزارة الزراعة والثروة السمكية والشركات، وتم أمس تغطية العديد من الأسواق بالولايات.

وما زالت الأسعار ثابتة مع مرور نصف شهر رمضان المبارك، وإن كانت الأسعار تتفاوت وتتباين في المراكز التجارية عن الأسواق السمكية.