عمان اليوم

فتح الطرق وإزالة المخلفات وتسليم معونات غذائية للأسر المتضررة

23 مايو 2019
23 مايو 2019

معسكرات عمل للفرق الخيرية والتطوعية -

وادي بني خالد- محمد المصلحي - لوى ـ عبدالله المانعي -

نظم أبناء وادي بني خالد معسكرات عمل تطوعية للخدمة العامة والتي شارك بها عدد من المتطوعين بهدف إزالة الأضرار التي وقعت على الولاية من الحالة الجوية التي مرت بها الولاية خلال الأيام الماضية.

وتأتي هذه الجهود التطوعية بتكاتف الجميع من المؤسسات الحكومية والأهلية كبلدية وادي بني خالد واللجنة الرئيسة للرياضة والثقافة وفريق وادي بني خالد الخيري والمتطوعين من أبناء الولاية لإقامة المعسكرات حيث شملت المعسكرات عددا من القرى ففي قرية بضعة قام الأهالي بإزالة الصخور والأتربة لفتح قنوات الفلج وكذلك إزالة المخلفات التي وقعت على الطرقات العامة، وكذلك معسكرات أخرى في قرية العدفين بتنظيف المسجد والأماكن العامة وكذلك عين الصاروج وهي المغذي الرئيسي لفلج الصاروج فضلا عن إزالة الأتربة والصخور الواقعة على الطرقات العامة، وكذلك معسكر في قرية حارة بني سيف وحلفا لإزالة مخلفات الأمطار من الأماكن العامة والطرقات.

ومنذ بداية الحالة الجوية قامت بلدية وادي بني خالد بمحافظة شمال الشرقية ووزارة النقل والاتصالات متمثلة بالمديرية العامة للنقل والاتصالات بمحافظة شمال الشرقية بإزالة مخلفات الأمطار والأودية التي وقعت على الطرق العامة بالولاية إثر منخفض الغفران.

وتمثل ذلك في إزالة الصخور والأتربة ومخلفات النخيل والأشجار التي جرفتها مياه الأمطار ووقعت على الطرقات العامة والأماكن وفي بطون الأودية نظرا لما تمثله من تشويه للمنظر العام وعائق أمام الحركة.

حيث تمت إزالة الأتربة والصخور الواقعة على الطرقات العامة بالولاية كطريق عقبة وادي بني خالد وطريق طوي سعيد والقحم وسيح الرفيع وحلفا وبضعة والعدفين ووادي عبسن ورحبات غيرها من الطرق.

جهود تطوعية

قام فريق وادي بني خالد الخيري وبالتعاون مع الهيئة العمانية للأعمال الخيرية باستلام مواد للأسر المتضررة من خلال جهود تطوعية كالفرق الخيرية بمختلف ولايات السلطنة، وكذلك هناك تعاون مع الفرق الخيرية بعدد من ولايات السلطنة، فضلا عن بدء حصر الأسر المتضررة في عدد من قرى الولاية فضلا المشاركة في أعمال تطوعية بالتعاون مع اللجنة الرئيسة للرياضة والثقافة بهدف إزالة مخلفات الأمطار من الأماكن العامة والخاصة.

كما أعلن فريق حصاد لوى الخيري عن تحقيق التكافل الاجتماعي لدعم الأسر المتضررة من الأنواء المناخية الأخيرة بوادي بني خالد.

وأتى الإعلان بالتعاون والتنسيق مع فريق وادي بني خالد الخيري.

وأكد مصدر بفريق حصاد لوى أن تقديم المساهمة النقدية عن طريق التحويل في الحساب البنكي للفريق في حين أن المساعدات العينية يتم تسليمها بمقر الفريق الكائن بنادي السلام فرع لوى وتشمل أجهزة التبريد والتكييف والغسيل والطبخ وغيرها من الأجهزة المنزلية.