1226329
1226329
الاقتصادية

العُمانيـة للاستثمار الغذائـي توقـع اتفاقيــة تمويـل مـع بنــك نزوى بقيمــة 18 مليــون ريال

23 مايو 2019
23 مايو 2019

العمانية - وقّعت الشركة العُمانية للاستثمار الغذائي القابضة والشركات التابعة لها أمس عددًا من الاتفاقيات والعقود منها اتفاقية مع بنك نزوى لتقديم تمويل بنكي بمبلغ قدره 18 مليون ريال عماني لتمويل المشاريع الجديدة التي تنفذها الشركة حاليًا بالتعاون مع شركات القطاع الخاص والصناديق الاستثمارية المحلية وصناديق التقاعد.

رعى توقيع الاتفاقيات معالي الدكتور حمد بن سعيد العوفي وزير الزراعة والثروة السمكية رئيس مجلس إدارة الشركة العُمانية للاستثمار الغذائي القابضة وبحضور عدد من أصحاب السعادة ورؤساء وأعضاء مجالس إدارة الشركات التابعة لها والرؤساء التنفيذيين ومديري عموم الشركات.

ووقعت شركة النماء للدواجن اتفاقية الخدمات الإنشائية (الحزمة الأولى) مع «شركة عُمان شابرجي»، كما وقعت الشركة اتفاقية لتنفيذ الأعمال المرتبطة بالطاقة المتجددة لمشروعها في ولاية عبري مع «شركة الحاتمي للاستشارات الهندسية» فيما وقعت شركة البشائر للحوم اتفاقية الأعمال المدنية والإنشائية مع «شركة الهاجري للتجارة»، كما وقعت الشركة اتفاقية تنفيذ الأعمال الكهربائية مع «شركة الفجر الجديد للتجارة والمقاولات».

وتأتي هذه الاتفاقيات ضمن البرنامج التنفيذي المعتمد لهذه الشركات التي بدأت أعمالها الإنشائية، ومن المتوقع أن يتم الانتهاء من جميع الأعمال الإنشائية مع بداية عام 2021م.

وستساهم هذه المشاريع التي تقوم بها الشركة العُمانية للاستثمار الغذائي القابضة والشركات التابعة لها بالتعاون مع الشركات الأخرى في رفع نسب الاكتفاء الذاتي من بعض المنتجات وتعزيز الأمن الغذائي للسلطنة وإيجاد فرص عمل للمواطنين وتنمية ودعم المجتمع المحلي في مختلف ولايات السلطنة والتي تقام فيها هذه المشاريع.