1226538
1226538
الرياضية

ليلة حاسمة في الهبوط

23 مايو 2019
23 مايو 2019

يعيش نادي الشباب اليوم على أعصابه وهو يعود من جديد لميدان التنافس بحثا عن ما تبقى له من بصيص أمل بالبقاء في الدوري وتفادي الهبوط بعد خسارته الموجعة في الجولة الماضية أمام منافسه في معركة البقاء نادي عمان.

يرفع الشباب شعار لا بديل عن الفوز في مواجهة تحمل بالنسبة له طابع مباراة الحياة أو الموت في مواجهة الرستاق في مباراة لا تحتمل الخسارة والتي تعني الهبوط مباشرة من دون انتظار ما يمكن ان تسفر عنه الجولة الأخيرة لأنه حتى في حال الفوز لن يتخطى رصيد نادي عمان 27 نقطة.

يدرك الشباب أن مصيره بات بيديه وفي نفس الوقت ينتظر هدايا من الفرق التي ستقابل منافسه نادي عمان ولكنه يدرك ان خياره الوحيد اليوم هو كسب العلامة الكاملة في مباراتيه الأخيرتين والنقاط الثلاث باتت مطلبا رئيسيا لا غنى عنه .

استبق نادي الشباب مواجهته اليوم مع نادي الرستاق بجهود إدارية وفنية استهدفت رفع الروح المعنوية للاعبين بعد صدمة الخسارة أمام نادي عمان والتي شهدت تداعيات حزينة وذرف البعض الدموع حسرة على ضياع اهم فرصة في سباق البقاء.

إدارة نادي الشباب أكدت بأنها لن تستسلم للظروف الصعبة التي مر بها الفريق في هذا الموسم وسيكون عليها أن تقاتل حتى النهاية وان اللقاءات تمت بين اللاعبين والجهاز الفني كان الهدف منها رفع الروح المعنوية والدخول لمباراة اليوم بعزيمة قوية.

أكثر ما يخشاه نادي الشباب اليوم أن يحقق منافسه نادي عمان الفوز على النهضة لأن هذا يعني نهاية الأمر بالنسبة له والهبوط حتى في حال فوزه على الرستاق وتحول مباراته الأخيرة في الموسم لمهمة أداء واجب والوداع الأخير.

نادي عمان كان من أكبر المستفيدين من نتائج الجولة الماضية حيث استطاع أن يتنفس الصعداء عقب فوزه المثير على الشباب قاطعا خطوة مفصلية مهمة جعلته يدنو من حسم بقائه في الدوري واضعا قدما ونصفا في بر الأمان إلا إذا جرت الرياح بعكس ما تشتهي السفن في آخر جولتين.

استطاع نادي عمان أن يتغلب على منافسه المباشر في معركة البقاء ليبرهن أنه الأجدر والأحق بالبقاء واضعا الشباب في ورطة حقيقية معمقا من جراحه ليتأزم الأخير موقفه أكثر وأكثر وتتكالب عليه المحن من كل حدب وصوب. وتمثل النقاط الثلاثة اليوم الكثير لنادي عمان عندما يخوض اختبارا صعبا مساء اليوم في ضيافة نادي النهضة العنيد في معقله بمجمع البريمي الرياضي في مهمة لن تكون سهلة أبدا. ويدرك نادي عمان جيدا أن الخطأ ممنوع في مباراة اليوم التي لا تقبل أنصاف الحلول إذا ما أراد أن يتشبث بطوق النجاة ويحقق معادلة البقاء المرجوة لذا فإن الفريق حضّر جيدا للمواجهة الصعبة خارج القواعد أمام النهضة ورفع راية التحدي وأعلن حالة الاستنفار القصوى من جميع النواحي الفنية والبدنية والذهنية والمعنوية تأهبا لهذا اللقاء المصيري الحاسم والذي على ضوئه سيتحدد المسار النهائي للفريق مع بدء نفاد العد التنازلي لمسابقة الدوري الذي يعيش على وقع أمتاره الأخيرة ونهايته الوشيكة جدا هذا الموسم .