1225483
1225483
الرياضية

غـدا .. خــتام كــأس بطولة مجان الرمضانية بصلالة

22 مايو 2019
22 مايو 2019

يسدل -غدا الجمعة- الستار على منافسات بطولة مجان الرمضانية لكرة القدم في نسختها الخامسة بأرض اللبان «محافظة ظفار» برعاية معالي الشيخ خالد بن عمر المرهون وزير الخدمة المدنية. وينظم البطولة -التي شارك فيها 16 فريقا أهليا يمثلون أندية محافظة ظفار- فريق أهلي الدهاريز مع «مركز التواصل العالمية» وبرعاية «اللجنة ‏العليا للمشاريع والإرث» الجهة المسؤولة عن إنجاز المشروعات ‏المتعلقة ببطولة كأس العالم لكرة القدم 2022م التي تستضيفها دولة قطر.

وفي دور الثمانية الذي بدأ يوم الاثنين الماضي على أرضية الملعب الفرعي لنادي ظفار بالدهاريز الجنوبية بصلالة شهد متعة كروية رائعة وتنافسا كبيرا بين الفرق المتأهلة من دور المجموعات، حيث فاز فريق طاقة على فريق أرزات 1/صفر وفوز فريق الاتفاق على فريق البليد بنفس النتيجة وفاز فريق الشعب على فريق الدهاريز 2/ صفر، كما فاز فريق أهلي الوادي على فريق الأرياف 1/4 ، وحسمت بطاقات دور الأربعة كلا من فريق طاقة الذي سيواجه فريق الشعب وفريق أهلي الوادي الذي سيلاقي فريق الاتفاق في مواجهتها المرتقبة. والفريقان الفائزان من المباراتين سيكونان قطبي النهائي المرتقب غدا الجمعة والخاسران سيلعبان على تحديد المركزين الثالث والرابع اليوم الخميس. وشهدت النسخة الخامسة من البطولة التي انطلقت في الثاني من رمضان أجواء تنظيمية مثالية ومباريات قوية حماسية ومتابعة جماهيرية وأداء رائعا من الفرق الأهلية المشاركة في البطولة التي قدمت مستوى فنيا وبروز نجوم واعدة من خلال هذه البطولة.

وأعلن الدكتور أحمد بن سالم باتميرا شجنعة رئيس اللجنة المنظمة للبطولة ورئيس مجلس إدارة فريق أهلي الدهاريز أن ليلة يوم الجمعة ستكون سهرة رمضانية كروية يتوج فيها الفريق بكأس البطولة تحت إدارة تحكيمية عُمانية، لذا نأمل من نجوم الفريقين تقديم الأداء الممتع واللعب النظيف، مشيرا إلى ان هناك دعوة للجماهير لحضور اليوم الختامي والاستمتاع بالمباراة النهائية.

وقال: إن اللجنة المنظمة خصصت جوائز قيمة وسحوبات للجماهير عبارة عن تذاكر سفر مقدمة من طيران السلام بالإضافة إلى جوائز قيمة مقدمة من شركة الاتصالات العُمانية (عُمانتل) وبنك ظفار. وتقدم الدكتور رئيس اللجنة المنظمة بجزيل الشكر للشركات والبنوك التي ساهمت في إنجاح هذه البطولة التي تعد من أقوى البطولات الرمضانية لهذا العام وشهدتها محافظة ظفار بمشاركة الفرق الأهلية التابعة للأندية. كما شكر نجوم الكرة العُمانية والصحفيين والإعلاميين والشخصيات البارزة الذين ساهموا في تكريم نجوم المباريات. وكانت اللجنة المنظمة للبطولة خلال المباريات تستضيف ضيوفا من أبرز نجوم الرياضة العُمانية والإعلاميين وشخصيات من المجتمع، حيث يقوم الضيف بتسليم جائزة أفضل لاعب في المباراة وتقام كل يوم مباراتان، ومنهم ليس للحصر يونس أمان والمدرب رشيد جابر ومحمد مفلح وهاني الضابط وهاشم صالح وسعيد قاسم وعلي سالم الأبرك وعادل مطر شامور وخالد الرواس وحسين مستهيل وأحمد سعيد والإعلامي محمد السليمي المهري والصحفي عادل اليافعي والصحفي محمد العليان والصحفي عادل البراكة وعلي كشوب مدير أول الاتصالات التسويقية بعمانتل والناشط الرياضي عبدالله علي المقدم والحكم الدولي السابق عبدالله باعبود والحكم الدولي السابق عبدالله باحجاج وغيرهم الكثير.

وسيحصل الفريق الفائز بالمركز الأول على كأس البطولة ومبلغ 1600 ريال ‏عُماني وميداليات ذهبية، وأما جائزة المركز الثاني فستكون 1000 ريال ‏عُماني وميداليات فضية، وسيحصل الفائز بالمركز الثالث على 500 ريال عُماني، وكذلك بالنسبة لجائزة اللعب النظيف ستكون ‏‏500 ريال عُماني، كما رصدت اللجنة جائزة أفضل لاعب في البطولة، ‏وجائزة هداف البطولة، وجائزة أفضل حارس مرمى. وساهمت فيها شركات راعية وهي الشركة العُمانية للاتصالات «عُمانتل» وبنك ظفار وطيران السلام وشركة مياه الكوثر ومقهى كريستال في دعم هذه البطولة الكروية مساهمة منها في دعم الشباب والرياضة العمانية.