1225409
1225409
الاقتصادية

انطلاق النسخة الثانية لمهرجان صحار الاقتصادي ديسمبر القادم

22 مايو 2019
22 مايو 2019

صحار:مكتب عمان -

أعلن عبدالله بن علي الشافعي رئيس غرفة تجارة وصناعة عمان بمحافظة شمال الباطنة أن الغرفة تعتزم إقامة مهرجان صحار الاقتصادي في نسخته الثانية في شهر ديسمبر القادم. جاء ذلك خلال حفل الإفطار السنوي الذي نظمته الغرفة بفندق راديسون بلو. تحت رعاية سعادة الشيخ مهنا بن سيف اللمكي نائب محافظ ظفار، وبحضور سعادة قيس بن محمد اليوسف رئيس مجلس إدارة غرفة تجارة وصناعة عُمان وعبدالله بن علي الشافعي رئيس مجلس إدارة فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة وعدد كبير من أصحاب وصاحبات الأعمال والمسؤولين.

وجاء الإعلان عن إقامة النسخة الثانية من المهرجان بعد النجاح الذي شهدته النسخة الأولى التي أقيمت خلال شهر نوفمبر الماضي. وحول ذلك قال الشافعي: بعد النجاح الذي أحرزه المهرجان في نسخته الأولى فإنه يسرنا أن نُعلن عن تنظيم مهرجان صحار الاقتصادي في نسخته الثانية في شهر ديسمبر القادم؛ ليكون عاملا مساهمًا في تحفيز القطاع الاقتصادي للمحافظة والسلطنة ككل، حيث سيشمل المهرجان في نسخته الثانية رؤى جديدة تواكب المتغيرات التي تشهدها الساحة الاقتصادية خلال هذه السنوات ، مؤكدا على ضرورة بذل مزيد من الجهود لتحقيق التكامل بين القطاعين العام والخاص وتعزيز سبل الشراكة بينهما بما ينعكس إيجابا في تحسين مناخ الأعمال في السلطنة، داعيًا الجهات الحكومية إلى بذل المزيد في تسهيل وتبسيط الإجراءات للقطاع الخاص ولأصحاب المؤسسات الصغيرة والمتوسطة، حيث يعتبر هذا القطاع عماد الاقتصاد الوطني وركيزته الأساسية في التنمية.

وأضاف: يأتي تنظيم المهرجان ليكون انطلاقة حقيقية للمحافظة وأن يُسجل على خارطة المهرجانات في السلطنة حيث إن محافظة شمال الباطنة تزخر بالعديد من المقومات الاقتصادية والسياحية التي تؤهلها في تنظيم المهرجان، مُشيرًا إلى أن رؤية الغرفة تتمحور حول تنمية القطاع الخاص وجعله شريكًا أساسيا في التنمية الاقتصادية المستدامة لذلك جاء تنظيم مهرجان صحار الاقتصادي في نسخته الأولى ليُحقق الأهداف المنشودة في عملية التنمية وتنشيط القطاع الخاص وتحقيقًا لتطلعات أصحاب وصاحبات الأعمال في المحافظة.

وخلال حفل الإفطار قامت الغرفة بتكريم الشركات والجهات الداعمة لمهرجان صحار الاقتصادي الأول. ويذكر أن فرع الغرفة بمحافظة شمال الباطنة يُقيم إفطارا رمضانيا بشكلٍ سنوي بهدف تعزيز التعاون مع أصحاب وصاحبات الأعمال وتوطيد أواصر الأخوة والصداقة إيمانًا منها لتحقيق مبدأ التكامل بين الشركات الصغيرة والمتوسطة.