915 طالبا وطالبة يستفيدون من منهج دراسة «ستيم عمان»

من 12 مدرسة حكومية –
البرنامج يركز على ربط التعليم بالحياة اليومية –
كتب – حمد الهاشمي –

اختتمت الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية المرحلة الثانية من برنامج منهج دراسة العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات STEM OMAN، وهو نظام تعليمي عالمي مُصمَّم من قِبل شركة رولز رويس البريطانية
بواقع استفادة 915 طالبا وطالبة، من 12 مدرسة حكومية، بالإضافة إلى تدريب 27 معلما ومعلمة، وتجهيز 12 مختبرا في مختلف محافظات السلطنة.
وتنفذ الهيئة البرنامج بالتعاون مع شركة «رولز رويس» البريطانية، ووزارة التربية والتعليم ممثلة في دائرة الابتكار والأولمبياد العلمي.
علما أن المنهج يهدف إلى الجمع بين مواد التعليم الأربعة الأساسية (الرياضيات، والهندسة، والعلوم، والتكنولوجيا)، والربط والمزج بينهم بشكل مُتكامل بطرق إبداعية قائمة على التجارب العلمية لتحويل الأفكار إلى تطبيقات عملية، تركز على ربط التعليم بالحياة اليومية، والتي من شأنها تنمية مهارات التفكير الإبداعي والنقدي لدى الطلاب، وإنشاء جيل قادر على المشاركة الفعالة في التنمية المستدامة في المجتمع، ودخول عالم الاقتصاد القائم على المعرفة في مجالات العلوم والرياضيات والهندسة والتكنولوجيا..
وانطلقتْ المرحلة الثانية من البرنامج في بداية الفصل الدراسي الأول للعام 2018م/‏‏2019، في 12 مدرسة حكومية من مختلف محافظات السلطنة، والتي صاحبها تجهيز 12 مختبرا بالأدوات والمعدات الخاصة بالمنهج. وتمَّ خلال المرحلة الثانية تدريب وتأهيل 27 معلما ومعلمة على آليات تطبيق المنهج وتمكينهم لاستخدام الطرق الحديثة في عملية تدريس الطلاب، وإعادة تطبيقها بشكل مكمل للمناهج القائمة بالمدارس الحكومية.