21052019_113155_0
21052019_113155_0
آخر الأخبار

شركة تنمية نفط عُمان توقع مذكرات تفاهم جديدة للتدريب المقرون بالتشغيل

21 مايو 2019
21 مايو 2019

مسقط في 21 مايو / العمانية / وقعت شركة تنمية نفط عُمان اليوم 3 مذكرات تفاهم منها مذكرتي تفاهم مع الطيران العُماني - الناقل الوطني للسلطنة - والأخرى مع شركة دليل للنفط بهدف توفير فرص العمل للشباب العُمانيين من خلال التدريب المقرون بالتشغيل والتوظيف المباشر وإعادة الاستيعاب والتدريب على رأس العمل خارج قطاعي النفط والغاز.

وقد وقع على المذكرات من جانب شركة تنمية نفط عُمان راؤول ريستوشي المدير العام للشركة، فيما وقعها من الشركات الأخرى المهندس عبدالعزيز بن سعود الرئيسي الرئيس التنفيذي للطيران العُماني، والمهندس حارب بن عبدالله الكيتاني الرئيس التنفيذي

للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال، وجونج شانجلي الرئيس التنفيذي لشركة دليل للنفط.

وستتيح مذكرة التفاهم الأولى مع الطيران العماني -الناقل الوطني للسلطنة- تدريب 98 طيارًا في أكاديمية عُمان للطيران، تحت إشراف الهيئة العمانية للشراكة من أجل التنمية وسيستمر التدريب، الذي ستموله شركة تنمية نفط عُمان بالتعاون مع الطيران العماني لمدة 30 شهرًا وسيحصل الخريجون الناجحون على وظيفة في الطيران العُماني.

أما مذكرة التفاهم الثانية التي وقعت أيضًا مع -الناقل الوطني للسلطنة- ستدعم تدريب 150 من الباحثين عن عمل لتولي مناصب في طاقم الضيافة الجوية في مركز التدريب للطيران العُماني، وستنفذ هذه المذكرة بتمويل مشترك مع المؤسسة التنموية للشركة العمانية للغاز الطبيعي المسال التي خصصت مبلغ محدد للتمويل المشترك لبرنامج للتدريب من أجل التوظيف ضمن برنامج الأهداف الوطنية لشركة تنمية نفط عُمان.

وقال راؤول ريستوشي المدير العام لشركة تنمية نفط عُمان إن إيجاد فرص العمل تعد أولوية وطنية وستعمل الشركة بجدية أكبر في المستقبل لتوفير المزيد من فرص العمل سواء في الشركة أو التعاون مع مؤسسات أخرى.

من جانبه قال المهندس عبدالعزيز بن سعود الرئيسي الرئيس التنفيذي للطيران العُماني إن هذه المذكرات تترجم الشراكة طويلة الأمد التي تربط بين الطيران العُماني وشركة تنمية نفط عُمان، وتؤكد التزام الناقل الوطني بسياسة التعمين التي تنتهجها السلطنة.

وأكد عبدالعزيز بن سعود الرئيسي التزام الطيران العُماني بتوفير فرص التطوير الوظيفي المستدامة للعمانيين سواء في السوق المحلي في السلطنة أو عبر أكثر من 55 سوقًا خارجيًا التي تسير الشركة عملياتها إليها، مشيرًا إلى أن الشركة تسعى إلى تقديم تدريب ذات مستوى عالمي للشباب العمانيين ونتطلع للترحيب بمجموعة مكونة من ۲٤۸ مرشحًا للتدريب على وظيفتي طيار وطاقم الضيافة الجوية خلال الأشهر المقبلة.

كما تضافرت جهود شركة تنمية نفط عُمان مع شركة دليل للنفط، حيث سيمول كلا الطرفين برامج التدريب من أجل التشغيل للباحثين عن عمل في مختلف قطاعات الاقتصاد، وستكمل الاتفاقية التي مدتها سنتين جهود إيجاد فرص العمل للطرفين وستفتح الأبواب أمام المزيد من المتعاقدين للالتزام بتعيين متدربين ناجحين.