عمان اليوم

تكاتف الجهود الحكومية والأهلية في وادي بني خالد لتجاوز الأضرار ونقل المؤن للقرى المتضررة

20 مايو 2019
20 مايو 2019

الفطيسي يتفقد حالة الطرق المتأثرة بمحافظتي الشرقية -

متابعة: محمد بن حميد المصلحي وسعيد المسعودي -

قام معالي الدكتور أحمد بن محمد بن سالم الفطيسي وزير النقل والاتصالات صباح أمس بزيارة تفقدية إلى محافظتي شمال وجنوب الشرقية يرافقه أصحاب السعادة والمسؤولون والمختصون؛ وذلك للاطلاع على حالة الطرق المتأثرة جراء الأمطار الأخيرة والمعاينة المباشرة، ومتابعة الجهود القائمة لإصلاحها، وإعادة التأهيل الفوري للمتضرر منها لمباشرة عودة الحركة المرورية. كما وقف معاليه على الأضرار التي حدثت على الشارع المؤدي لولاية وادي بني خالد وخاصة منطقة العقبة والإسراع في وضع الحلول للانسيابية الدائمة للحركة المرورية على الشارع، والتقى معاليه خلال الزيارة بعدد من المواطنين واستمع إلى مطالبهم وملاحظاتهم حول الطرق المتأثرة بالولاية، واطلع على معابر الأودية على طريق الشرقية السريع في بعض المواقع للتأكد من كفاءتها لتحمل كميات الأمطار في كل حالات الطقس.

وكانت بعض الطرق والمنازل بولاية وادي بني خالد قد تضررت جراء الأمطار والأودية الغزيرة مما تسبب في انقطاعات في حركة السير بسبب الأتربة والحجارة التي تساقطت على بعض الطرق، وتواصلت الجهود من مختلف الجهات لإعادة الحركة إلى طبيعتها. وقام طيران الشرطة بنقل المواطنين المصابين جراء غزارة جريان الأودية إلى المستشفيات القريبة، كما تم نقل المؤن بالطائرة العمودية لقرية الشبكة والقرى المحيطة بالتعاون مع فريق وادي بني خالد الخيري. ولا تزال الجهود مستمرة في البحث عن المفقودين للعائلة الآسيوية المكونة من ستة أشخاص الذين جرفهم الوادي. كما قام سعادة الشيخ الدكتور سيف بن محمد الغيثي والي الولاية رئيس اللجنة الوطنية للدفاع المدني بالولاية بزيارة إلى عدد من القرى والالتقاء بالمواطنين، وبحث معهم سبل توفير المواد الضرورية، حيث شملت الزيارة قرى الوشاح وبضعة ومقل وغيرها. وتم اعتماد مدرسة بشائر الخير للتعليم الأساسي مكانًا للإيواء وكذلك استئجار أماكن في قرية الوشاح مع توفير ما يلزم من المواد الضرورية بالتعاون مع وزارة التنمية الاجتماعية والهيئة العمانية للأعمال الخيرية وفريق وادي بني خالد الخيري.

وباشرت بلدية وادي بني خالد، ووزارة النقل والاتصالات بأعمال تهيئة وفتح الطرق وخاصة الطريق من قرية الرميل إلى مركز الولاية بقرية مزيرع والطريق المؤدي إلى قرية بضعة وحارة الحصن والخطاه والعدفين وسيح الرفيع وحلفا، ومازال العمل مستمرًا لتهيئة جميع الطرق.