وادي في الخابورة باللون الأسود

الخابورة: حمد المقبالي: تفاجأ المواطنون بمنطقة البريك في ولاية الخابورة بتغير لون مياه الوادي الذي يمر من منازلهم جراء هطول الأمطار الى اللونه الأسود وذو رائحة كريهة .
وهذا الوادي يمر بالعديد من المناطق السكنية والمزارع حتى يصل الى ساحل البحر وقد أصاب الأهالي الدهشة من هذا اللون الداكن والرائحة الكريهة جدا وبعد البحث عن اسباب ذلك تبين انها مخلفات المجاري حيث تقوم ناقلات المجاري بالتخلص من مياه المجاري في الأودية.
وقد عبر الأهالي عن استيائهم بهذا الوضع وضجت مختلف مواقع التواصل الإجتماعي منددين ومطالبين الجهات المعنية بحتمية التدخل السريع والجذري لهذه المشكلة التي تخلف الكثير من السلبيات سواء على صحة الإنسان أو البيئة .
وقال الأهالي انه بعد تسعة وأربعين عاما من عمر النهضة المباركة يحدث هذا الشيء في بلد الإهتمام بالجوانب البيئة لها أولوية من أعلى الجهات إبتداء من جلالة السلطان قابوس يحفظه الله ويرعاه والذي تُقدم باسمه جائزة عالمية هي جائزة السلطان قابوس لحماية البيئة وهناك أكثر من وزارة في السلطنة تُعنى بالجوانب البيئية وهذا وضع تصريف مياه الصرف الصحي في مناطق تزدحم بالسكان والمواطن يمسي على كوارث بيئية لا يرضى بها أحد .
وكانت شكاوي المواطنين بولاية الخابورة من مرادم النفايات والصرف الصحي متواصلة منذ سنوات حيث يقوم اصحاب ناقلات مياه الصرف الصحي بتغريغ المياه على مجاري الأودية أو في المرادم ويأهل الأهالي من الجهات المعنية الإسراع في إيجاد حلول جذية لهذه الآفة البيئية التي أصبحت تتفاقم مع الوقت .