آخر الأخبار

سد الخوض يحتجز كمية جيدة من المياه وهطول امطار متوسطة على السيب

20 مايو 2019
20 مايو 2019

بشير الريامي

السيب في 20 مايو/ أدى نزول الامطار الى سيلان وادي الخوض وهو اشهر الاودية في الولاية الذي يبدأ مع نهاية اودية بدبد وفنجاء مرورا بقرية الخوض وانتهاء بسد الخوض في منتصف الولاية، حيث شهد السد الذي تبلغ مساحته حوالي عشرة كيلو مترات تجمع كمية جيدة من المياه من خلال جريان هذا الوادي وصلت الى مستوى منتصف السد مع إمكانية زيادة كمية المياه المحتجزة مع استمرار جريان وادي الخوض.

وشهدت ولاية السيب امس هطول امطار متفرقة من متوسطة الى خفيفة في بعض مناطقها خلال فترة المساء وفي الليل سالت على اثرها الشعاب بعد ان ارتوت الأرض بالماء، وقد شهدت المناطق القريبة من سوق السيب هطول امطار غزيرة مما تسبب في تجمع للمياه وكذلك الشوارع في الاحياء الأخرى وتم فتح مسارات لتصريف المياه في بعض الطرق التي تجمعت فيها المياه.

كما شهدت مناطق الولاية امطار أيضا تأثرت من خلالها بعض الطرق الغير مسفلته، بالإضافة الى مناطق المعبيلة الجنوبية والشمالية التي شهدت هي الأخرى هطول نسبة جيدة من الامطار خلال المساء ولكن لم تسجل اية اضرار بالغة في الولاية.

وقامت الكوادر العاملة بالمديرية العامة لبلدية مسقط بالسيب بمتابعة الحالة بشكل عام في الولاية وعملت على تهيئة الأماكن والشوارع وتصريف المياه المتجمعة في بعض الأماكن وكذلك شفط بعضها في الأماكن الأخرى من خلال صهاريج المياه المتنقلة.