1222861
1222861
الرياضية

الموج ثاني أفضل ملعب جولف بالشرق الأوسط

19 مايو 2019
19 مايو 2019

حصل أول ملاعب اللينكس في السلطنة على المركز الثاني حسب تصنيف مجلة ناشيونال كلوب جولفر الموج للجولف، مسقط، 19 مايو 2019 - استمرارًا لجهوده في تعزيز مكانته كأحد أفضل ملاعب الجولف في منطقة الشرق الأوسط، استطاع نادي الموج للجولف مؤخرًا أن يحتل المركز الثاني في قائمة أفضل 25 ملعب جولف في المنطقة، وذلك حسب تصنيف مجلة ناشيونال كلوب جولفر، التي تعد إحدى المجلات البريطانية الرائدة.

وقد حاز الموج للجولف على هذا المركز متقدما على عدد من ملاعب الجولف في المنطقة بما فيها المجلس في نادي الإمارات للجولف ونادي أبوظبي للجولف، وملعب جميرا ونادي خور دبي للجولف ونادي اليخوت، مؤكدا بذلك تميّزه كوجهة عالمية للجولف.

ومن خلال استضافته لمنافسات بطولة عُمان المفتوحة ضمن الجولة الأوروبية للجولف، حظي الموج للجولف في نسخة العام الحالي على إشادة كبيرة من قبل اللاعبين المشاركين ومشجعي الجولف على حدٍ سواء نظرًا لتصميمه الرائع، والذي يمنح مرتاديه فرصة الاستمتاع بمناظر مسقط الخلابة وجبال الحجر.

وتعد تصنيفات هذه المجلة واحدة من الأكثر شيوعا واعتمادا في صناعة الجولف، وقد جاء تصنيفها للملعب الذي قام جريج نورمان بتصميمه في هذه المرتبة، بوصفه من أروع الملاعب التي قام أسطورة الجولف العالمي بتصميمها في المنطقة، تأكيدًا للإشادة التي عبّر عنها لاعبو الجولف خلال الجولة الأوروبية التي أقيمت في شهر فبراير الماضي.

وإضافة إلى تصميمه وفق أعلى المواصفات العالمية التي تمكّنه من استضافة بطولات الجولف العالمية، فقد كانت الإشادة كبيرة بممارسات الاستدامة والصديقة للمجتمع، والتي ساهمت في استقطاب عدد كبير من أنواع الحياة البرية والطيور إلى ملعب الموج للجولف والمحافظة عليها، كما استطاع دعم بعض الجمعيات الخيرية من خلال المساهمة في جمع أكثر من 100,000 دولار لدعم أنشطة وبرامج رعاية أطفال التوحد بالسلطنة، فضلًا عن تنظيم مجموعة من برامج الجولف للمجتمع، والتي تهدف لتشجيع المزيد من أفراد المجتمع على الانخراط في ممارسة رياضة الجولف.

وبهذه المناسبة، تحدث ناصر بن مسعود الشيباني، الرئيس التنفيذي للموج مسقط قائلا: «يؤكد هذا التصنيف ثقتنا الدائمة بأنّ الموج للجولف يعتبر أحد أفضل ملاعب الجولف في الشرق الأوسط، إن لم يكن على مستوى العالم. وإننا سعداء بشرف الحصول على المركز الثاني، حيث سيكون ذلك دافعًا لنا للاستمرار في تحقيق تجارب أفضل لعشاق الجولف من خلال عروضنا المقدمة لهم».

ويأتي هذا الإعلان مع استمرار السلطنة في تعزيز مكانتها باعتبارها واحدة من الوجهات الجديدة الأكثر إثارة في العالم لرياضة الجولف. وبالإضافة إلى وجود ملعب الموج للجولف الرائد في السلطنة، سيتمكّن كذلك الزوار من اكتشاف بعض من أكثر المناطق السياحية جمالًا في الشرق الأوسط، بما في ذلك جزر الديمانيات، وهي محمية طبيعية تشكل موطنًا لعدد وافر من أشكال الحياة البحرية، والتجوّل في أرجاء العاصمة مسقط، التي توفر تباينًا رائعًا لمدن ناطحات السحاب المرادفة للسلطنة في الدول المجاورة. من جانبه، صرّح كريس بيرترام، محرر السفر في مجلة ناشيونال كلوب جولفر قائلا: «يقدم الموج للجولف مزيجا نادرا من ملعب ذي مستوى عالمي في بيئة وفق أفضل المعايير، وغالبًا ما تتميّز مثل هذه الوجهات البارزة بما تجمعه من تضاريس استثنائية تجعل منها وجهة مثالية».